المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"عبد الرحيم مروج الأكاذيب".. بالأمس افترى على "المواطن" واليوم ينال من "الجمهورية".. والوطنية للصحافة ترد: كذب وافتراء

الأحد 03/سبتمبر/2017 - 09:51 م
آية محمد
طباعة
الوطنية للصحافة تكذب "عبد الرحيم" وبوابته: خبر تحويل الجمهورية إلى إصدار أسبوعي عار من الصحة
 
الجمهورية: انتظرونا في ثوب جديد وخبر "البوابة" كاذب

دأب البرلماني عبد الرحيم علي ومنبره الإعلامي الخادع "البوابة" على ترويج الأكاذيب ما بين الحين والآخر، فبالأمس القريب افترى مروج الأكاذيب على "المواطن" كذبًا بعدما نشر فيديو له من قلب ميدان التحرير ردًا على المواطن الذي فضح كذب زيفه وادعاءاته، واليوم واصل "عبد الرحيم" هوايته المفضلة بنشر الأكاذيب والافتراءات الصحفية التي أدرجها في قاموس بوابته تحت مصطلح "انفراد" فادعي أن الأيام القليلة القادمة ستشهد تحويل جريدة الجمهورية إلى إصدار أسبوعي بعدما ظلت تصدر بشكل يومي طيلة ستة عقود أو يزيد.

وقالت "البوابة" إن الهيئة الوطنية للصحافة تدرس تحويل جريدة "الجمهورية" إلى إصدار "أسبوعى"، وذلك بسبب الخسائر الضخمة التى تحققها، إثر انهيار نسب التوزيع إلى ما دون الـ ٧ آلاف نسخة وأقل.

وافترت كذبًا أن حجم مديونية جريدة الجمهورية لدى البنوك وصل نحو ٢٫٥ مليار جنيه، فى الوقت الذى تحقق فيه جريدتا "الأهرام والأخبار" مكاسب بعد التطور التكنولوجى والاهتمام بالموقع الإلكترونى بصورة كبيرة، وذلك مقارنة بموقع جريدة الجمهورية الذى يتذيل قائمة المواقع المصرية، بحسب شركة أكاماى.

الأمر الذي كذبه الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة في تصريح اليوم، حيث أكد أن الخبر الذي نشرته "بوابة الكذب" عار تماما من الصحة جملة وتفصيلا.

وأوضح "جبر" أن الهيئة بصدد اتخاذ الإجراءات القانونية التي تحفظ حقها فى التصدي لمثل تلك الأخبار التي تثير البلبلة، وتنال من حالة الاستقرار التي تسود المؤسسات الصحفية القومية، خصوصا وأنها تأتي فى الوقت الذي أقرت فيه الهيئة مشروع الإصلاح الشامل، وبدء جدول زمني للتنفيذ فى مختلف المؤسسات.

وأشار رئيس الهيئة الوطنية للصحافة فى تصريحات صحفية اليوم، أن الهيئة لم تدرس مثل هذه المقترحات أصلا، ولم يتم إدراجها فى جدول أعمالها، وناشد بضرورة تحري الدقة والمهنية حفاظا على كرامة المهنة واحترامها الرأي العام، وشدد على ضرورة المعايير الموضوعية والإبتعاد عن المعارك والخلافات الشخصية.

من جانبه، أكد الكاتب الصحفي سعد سليم، رئيس مجلس إدارة دار التحرير للطبع والنشر، أن جريدة الجمهورية ستخرج قريبا جدا في ثوب جديد شكلا ومضمونا، مضيفًا: "إنها جريدة الشعب وثورة يوليو التي اقترن اسمها باسم جمهورية مصر العربية بعد الثورة".

ونفى "سليم"، في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، ما أشاعه أحد المواقع من أخبار مجهولة دون مصدر حول اتجاه الهيئة الوطنية للصحافة لتحويل إصدار الجريدة إلى أسبوعي، مضيفًا أنه يكفي "الجمهورية" فخرا أن تصريح صدورها يحمل اسم الزعيم الراحل جمال عبدالناصر وأن أول رئيس مجلس إدارة لها كان الرئيس الراحل أنور السادات.

فإلى متى سيتوقف "عبد الرحيم" عن ممارسة هوايته المفضلة في الكذب والافتراء دون وجه حق على المصريين، فقد افترى إثما مبينا وقتما أقنع الجميع أنه ثورة ضد الإخوان ولكن الحقيقة أنه كان أكبر الداعمين للإخوان الإرهابيين، وافترى إثما عظيما عندما وصفنا نحن أبنا ء المواطن بأننا حسالة وقت ما كان هو "بطلا" على حد قوله.

وأخيرً افترى على واحدة من أعمدة الصحافة المصرية "جريدة الجمهورية" التي اقترن اسمها بالثورة وصوت الشعب بعدما أذاع كذبًا أنها ستتحول إلى إصدار أسبوعي بسبب مديوناتها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads