المواطن

عاجل
شخصيات لها اثرها الطيب قى القلوب محافظ أسيوط يعلن استمرار أعمال توريد القمح واستقبال 187 ألف طن بالشون والصوامع وزيرة التعاون الدولي توقع مع السفيرة الأمريكية اتفاقيات 8 منح تنموية بقيمة 130 مليون دولار في ختام زيارته لمدينة إسطنبول التركية وزير التجارة والصناعة يبحث مع اتحاد المصنعين الأتراك Musiad مقومات وحوافز الاستثمار بالسوق المصري ملتقى شركة الرياض مصر للاستثمار العقاري وإقبال كبير من الشباب الدكتوراه بامتياز للباحثة شيماء فاروق سلامة عن رسالتها حول تطور النزاعات في بحر الصين الجنوبي محافظ جنوب سيناء يصدق علي عدد (3) عقود تقنين أوضاع مؤمنة لأهالي مدينة نويبع محافظ جنوب سيناء يترأس جلسة المجلس التنفيذي رقم (5) بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة بطور سيناء رئيس مدينة طور سيناء يتابع اعمال التطوير والرصف بطريق مديريه التربيه والتعليم محافظ جنوب سيناء يكرم عددا من العاملين بالمحافظة لتميزهم في أداء أعمالهم
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دراسة: أخصائيو العلاج الطبيعي يتعرضون للتحرش الجنسي

الإثنين 04/سبتمبر/2017 - 10:32 م
ندى محمد
طباعة
كشفت دراسة حديثة أن معظم أخصائيي العلاج الطبيعي في أمريكا يتعرضون للتحرش الجنسي من مرضاهم، وفقا لما نشرته في مجلة "فيزيكال ثيرابي".

وقال أكثر من 80%، حيث يعادل حوالى 900 من المعالجين الطبيعيين الذين شملهم الاستطلاع أنهم واجهوا تصريحات جنسية، واللمس، والتعرض غير اللائق للاعتداءات الجنسية.

وقال نصفهم تقريبا إنهم عانوا من إحدى هذه الحالات في العام الماضي، وهي أرقام لم تتغير منذ آخر استقصاءات رئيسية في التسعينات.

وقال المؤلف الرئيسي جيل بواسونولت من كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة جورج واشنطن في واشنطن العاصمة، أن هذه الأرقام هي مقلقة للغاية.

وشارك المعالجون تفاصيل حول بعض تجاربهم وكيفية تأثرهم، حيث تحدث العديد من المعالجين الفيزيائيين أيضا عن نقص الدعم والتدريب والسياسات المتعلقة بالتحرش الجنسي للمريض، وذلك لأنهم لا يتلقون الدعم من الإدارة لمعالجة الوضع أو لاتخاذ المزيد من الخطوات.

وأوضح بويسونولت، ان الكثيرون من المعالجين الفيزيائين غير مدربين على كيفية التعامل مع هذا السلوك، مما يمكن أن يؤدي إلى عواقب على كل من المعالج الطبيعي والمرضي، الذين قد يتم تفريغهم من الرعاية في وقت مبكر عندما يحدث ذلك.

وأفاد فريق الدراسة أن أحدث الدراسات التي ركزت بالتحديد على التحرش الجنسي والعلاج الطبيعي للمرضى أجريت في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا في أواخر التسعينيات.

في ذلك الوقت، قال ما يقرب من 80% من المعالجين أنهم تعرضوا للتحرش الجنسي، وربع من بين تلك النتائج النفسية، كانوا يشعرون بالغضب، والذنب، والخوف، والقلق، والاكتئاب.

وأبلغت النساء عن معدلات مضايقات أعلى بكثير، وخاصة التحديق، والملاحظات الموحية، والكلمات غير اللائقة، والإيحاءات الجنسية، وكان المضايقات الأكثر شيوعا بين المعالجين الإناث والمرضى الذكور.

واكد بول سبيكتور من جامعة جنوب فلوريدا في تامبا، الذي لم يشارك في الدراسة، أن الدراسات المستقبلية يجب أن تنظر أيضا إلى السياسات والممارسات التنظيمية المتعلقة بسلامة الموظفين.

وأضاف سبيكتور، يجب على الجمهور أن يدرك ويقدر ما يجب على مقدمي الرعاية الذين يساعدونهم عندما يكونون مريضين أن يعبروا".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads