المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أحمد بلال : لقاء أوغندا صعب وسهل ويجب الإستفادة من العرضيات والمهارات الفردية لنجومنا

الثلاثاء 05/سبتمبر/2017 - 02:02 م
راجح الممدوح
طباعة
أكد أحمد بلال نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق بأن مواجهة أوغندا سهلة إذا سهلنا اللقاء علي أنفسنا وصعبة في نفس الوقت إذا صعبناها علي أنفسنا من البداية مشيرا إلي أنه يجب علي الجهاز الفني لعب هذه المباراة علي ثلاثة مراحل لهز المنافس وتنويع خطط اللعب لاجادته الدفاع المحكم أمام المرمى .

وقال بلال في تصريحات خاصة اليوم لموقع " المواطن " بأن مباراة أوغندا يجب أن تلعب علي ثلاثة مراحل أولها الضغط علي المنافس من البداية في أول 20 دقيقة أملا في إحراز هدف مبكر لفك طلاسم دفاعاته والثانية في حالة عدم الجدوي بالهجوم الضاغط من البداية يجب الإعتماد علي التنظيم داخل وسط الملعب وخلق المساحات والاستحواذ علي الكرة بشكل كبير وبناء الهجمات من قلب الملعب والاختراق عن طريقه للوصول لمرمي أوغندا بعيدا عن الكرات الطويلة التي لا جدوى منها علي الإطلاق مع فريق كل أطوال فارعة .

أما المرحلة الثالثة فهو الاعتماد على المهارات الفردية للاعبينا أمثال محمد صلاح ورمضان صبحي والسعيد وتريزيجيه واللعب علي العرضيات المتقنة لهز شباك أوغندا .

وألمح مهاجم الأهلي والمنتخب السابق إلي أن طريقة 343 هي الأفضل للمنتخب ويرى بأن هذا التشكيل هو الأنسب من وجهة نظره لمواجهة أوغندا الفاصلة الليلة وهو كالتالي :

في حراسة المرمي عصام الحضري .

وفي خط الدفاع الثلاثي : حجازي والمحمدي وعبد الشافي .

وفي خط الوسط : أحمد فتحي والنني وصالح جمعة وتريزيجيه .

وفي الهجوم الثلاثي : رمضان صبحي ومحمد صلاح وعمرو جمال .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads