المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على طرق علاج التهابات اللسان

الخميس 07/سبتمبر/2017 - 12:07 ص
داليا محمد
طباعة
يعاني بعض الأشخاص من مشكلة تحول لون لسانهم إلى اللون الأبيض، الأمر الذي يسبب لهم الإزعاج، لأنّه يؤثر على رائحة الفم، وقد ينبئ عن وجود أمراض معينة، مما يزيد شعورهم بالقلق، فتشققات واحمرار لون اللون اللسان، مع آلام شديدة، وعدم القدرة على الكلام أو تناول الطعام، هى ببساطة أعراض الإصابة بالتهابات اللسان.

ويقول الدكتور أحمد رضوان، استشارى طب وجراحة الفم والأسنان، إن هذه المشكلة ليست مرضا في حد ذاتها، بل قد يكون عرض مرض أخر، غالبا ما يرافق هذه الالتهابات مشاكل أخرى، مثل وجود إصابة بالجهاز الهضمي، أو تضخم والتهاب الغدد الليمفاوية.

"أسباب متعددة"

وهناك العديد من الأسباب التى تقف وراء تلك الإصابة، مثل سوء التغذية أو الأنيميا وخاصة نقص الحديد، أو مشاكل بالجهاز الهضمي، مثل زيادة أحماض المعدة، وقد تحدث نتيجة وجود مشاكل باللثة، والأسنان كعدم انتظام الأخيرة مما يسبب فى خدوش وجرح اللسان.
التهاب اللسان الإصابة المؤلمة

يعاني مريض اللسان الملتهب من مشكلة فى تناول الطعام أو البلع، ولكن غالبا ما يكون الإصابة نتيجة عن فطريات ومع ابتلاع الريق تتدخل البكتريا إلى الأمعاء تسبب مشاكل أكبر قد تصل فى الحالات الشديدة إلى نزلات معوية، لذلك إذا لاحظت تغير فى لون اللسان، أو تورمه، لذلك يجب استشارة الطبيب.
"المضادات الحيوية هى العلاج"

ولعلاج تلك الحالة يتم وصف بعض أدوية المضادات الحيوية إذا كانت الإصابة بكتريا، أو الأدوية المضادة للفطريات، أو غيرها إذا كانت التهاب اللسان بسبب الفطريات، بالإضافة إلى كشف السبب الخفي وراء هذه الإصابة وعلاجه، كأعضاء مكملات غذائية لعلاج الأنيميا، أو علاج اضطراب الغدد الليمفاوية.

كما ينصح دائما بالاهتمام بنظافة الفم والأسنان وغسلها مرتين يوميا لا تقل المرة عن دقيقتان على الأقل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads