المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شاهد.. حيوانات أليفة بأحجام غريبة

الخميس 07/سبتمبر/2017 - 06:39 م
أحمد نصري
طباعة
تعرف الحيوانات الأليفة على أنها الحيوانات التي يمكن تربيتها في المنزل، إما للتسلية أو من أجل الحماية والحراسة، ويتم تربية الكثير من الحيوانات، مثل: الكلاب، والقطط، والأرانب، والأسماك، بالإضافة إلى الفئران والطيور والسلاحف، فقد اعتاد الملايين حول العالم على تربية الحيوانات الأليفة، ولكن أذواق الناس تختلف بحسب ثقافاتهم والأماكن التي يعيشون فيها ويتأثرون بها، فهناك من يحبون الحيوانات الصغيرة وآخرون يعشقون الضخمة منها.

ومن هنا قرر موقع "LOLWOT" نشر مجموعة من الصور تظهر أضخم 10 حيوانات أليفة فى العالم، والتى تصل لأحجام عملاقة لم يعتاد البشر عليها من قبل.

وفيما يلى نستعرض القائمة:

1- الأرنب "داريوس"..

يصل طوله إلى 49 بوصة، بينما يزن 52 باوندًا، ويعيش مع مالتكه فى بريطانيا، والتى قالت إن أرنبه يأكل 2000 جزرة و700 تفاحة سنويًا.

2- الأرنب "رالف"..

يعيش "رالف" هو الأخر فى بريطانيا أيضًا، ولكنه أضخم من داريوس" حيث يزن 55 باوندًا، ويكلف صاحبته طعام بحوالى 90 دولار أمريكى أسبوعيًا.

3- الحصان "جاكى"..

منذ لحظة ولادته فى ولاية "ويسكونسن" الأمريكية وهو يتمتع بالضخامة المفرطة، والذى يبلغ طوله 82.75 بوصة، ويزن أكثر من 2600 باوندًا.

4- القط "أورليك"..

من الصعب أن تعثر على قط بذهه الضخامة، حيث يزن "أورليك" أكثر من 30 باوندًا وهو تقريبًا وزن أى كلب طبيعى فى مرحلة البلوغ، ولكن هذا القط يعانى من السمنة المفرطة.

5- الكلب "جيبسون"..

توقف طوله عند 42.2، وسجل رقماص قياسيًا عالميًا جديدًا فى عام 2004 كأطول كلب فى العالم، ولكنه رخل فى عام 2009.

6- الراكون "بانديت"..

من المتسحبل الحصول على حيوان الراكون بهذا الحجم، ولكن "بانديت" كان يعانى من خلل فى الغدد الدرقية منذ الصغر، ولكنه تمكن من الشفاء بعدما تضخم حجمه لهذه الدرجة.

7- السلحفاة "سامي"..

تزن حوالى 112 باوندًا واشتهرت بضخامتها، والسبب الأكثر فى شهرتها هو مالكها "كولن كابيرنيك" الذى يبلغ من العمر 49 عامًا، ويتمتع بلياقة رياضية عالية.

8- الكلب "زوربا"..

يصل طوله عند وقوفه على قدميه الخلفيتين إلى 99 بوصة، أى أنه أطول من أطول لاعبى كرة السلة الأمريكية بإقتدار، ويزن 343 باوندًا.

9- الفأر "جارى"..

يعيش الفأر "جارى" مع أسرة فى ولاية "تكساس" الأمريكية، ويزن 112 باوندًا، وهو من القوارض العملاقة موطنها الأصلي فنزويلا.

10- "الكلب "جورج"..

يصل طوله إلى 43 بوصة وموطنه الأصلي "أريزونا"، وبدأ فى الشهرة بعدما عثر عليه صاحبه فى القمامة، وقرر تربيته والإعتناء به فى عام 2010، واعترفت موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية أنه أطول كلب فى التاريخ حتى الآن.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads