المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ارتفاع عدد ضحايا زلزال المكسيك إلى 26 قتيلا من بينهم رضيع

الجمعة 08/سبتمبر/2017 - 02:01 م
دعاء جمال
طباعة
أعلنت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، عن ارتفاع عدد ضحايا زلزال المكسيك إلى 26 قتيلا على الأقل، وذلك بعدما تم العثور على 10 جثث في مدينة جوشيتان الواقعة جنوبي البلاد.

وأفادت الصحيفة الإسرائيلية، بأن من بين القتلى طفل رضيع قد تم قطعه عن جهاز التنفس، فيما سحق طفل أخر تحت جدار منهار، فيما وصفت الصحيفة هذا الزلزال بأنه الأقوى على مدار القون الماضي.

وذكرت شبكة BBC البريطانية، أن الزلزال ضرب المكسيك بقوة 8.2 درجات على مقياس ريختر، فيما تبعه العديد من التبعات الجديدة، ما أدى إلى إرتفاع عدد الضحايا.

من جانبه، قال مدير وكالة إدارة الكوارث، ريكاركو دي لا كروس:"أرقام الوفيات هي 15 شخصا من كل الولايات: هذا أقوى زلزال يضرب المكسيك منذ قرن من الزمن".

وحذر الرئيس المكسيكي، إنريكي بينا نيتو، من أن حصيلة القتلى قد ترتفع، مشيرا إلى أن 50 مليون مكسيكي شعروا بقوة الزلزال.

وسُجِّلت بؤرة الزلزال على مسافة 87 كيلومترا في جنوب غربي بلدة بيجيجيابان بولاية تشيباس جنوبي البلد وامتدت في عمق 70 كيلومترا، حسب هيئة رصد الزلازل الأمريكية.

يذكر أن هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية وأصدرت الهيئة تحذيرا باحتمال حدوث تسونامي من جراء الزلزال في 8 بلدان وهي المكسيك وغواتيمالا والسلفادور وكوستا ريكا ونيكاراغوا وبناما والهندوراس.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads