المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فتح معبر رفح استثنائيا لعودة الحجاج الفلسطينيين

الجمعة 08/سبتمبر/2017 - 07:31 م
وكالات - الأناضول
طباعة
فتحت السلطات المصرية، عصر اليوم الجمعة، معبر رفح الحدودي، "استثنائيًا"، لدخول حجاج غزة العائدين من المملكة العربية السعودية؛ بعد أداء فريضة الحج.

وقالت هيئة المعابر والحدود التابعة لوزارة الداخلية بغزة، في بيان صحفي، إنَّ السلطات المصرية فتحت معبر رفح عصر اليوم، لعودة حجاج غزة الذين حصلوا على مكرمة ملكية سعودية لأداء فريضة الحج. وفق ما ذكرت "الأناضول".

وأضافت الهيئة التي تديرها حركة "حماس": "سيكون فتح المعبر فقط لعودة 500 حاج دفعة واحدة، ولن يسمح بعودة الفلسطينيين العالقين في الجانب المصري".

وتمنح السعودية بشكل سنوي، أهالي الفلسطينيين الذين قُتل أبناؤهم على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي "مكرمة ملكية"، تشمل ألف حاج، توزع مناصفة بين الضفة الغربية وقطاع غزة.

ولفتت الهيئة الفلسطينية إلى أنَّ مصر ستفتح معبر رفح أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس من الأسبوع المقبل، لعودة بقية الحجاج الفلسطينيين إلى القطاع.

وغادر إلى السعودية هذا العام نحو 2500 شخص من سكان القطاع لأداء فريضة الحج.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads