المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غدا.. حفل ختام النشاط الثقافي للمكتبات الفرعية التابعة لدار الكتب

الإثنين 11/سبتمبر/2017 - 07:41 م
إسلام شلبي
طباعة
تقيم الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية بوزارة الثقافة، يوم غد الثلاثاء، حفل ختام النشاط الثقافي للمكتبات الفرعية التابعة لدار الكتب المصرية.

وذكرت الهيئة، في بيان، أن الحفل يتضمن عدة فقرات من بينها كلمات الدكتور أحمد الشوكي رئيس الهيئة والدكتور نادر عبد الدايم رئيس الإدارة المركزية لدار الكتب، ثم يتم الإعلان عن الفائزين في مسابقات الأبحاث، والمعلومات، والأعمال الفنية.

ويصاحب الحفل عرض كورال ومسابقة في الغناء والعزف والشعر، ويقوم الفنان هاني رجب بعزف بعض المقطوعات على العود، كما تلقى الشاعرة سميرة الأسريجي قصيدة عن دار الكتب، ويقام الحفل في قاعة على مبارك بدار الكتب- كورنيش النيل.

في الوقت نفسه، يشهد مركز توثيق وبحوث أدب الطفل التابع لدار الكتب افتتاح ورشة عمل "تعريف النشء بالتراث القبطي" ويشهد اليوم الأول من الورشة عدة محاضرات من بينها محاضرة بعنوان: الهوية القبطية الأصول والثقافة، والمشاركة المجتمعية، تلقيها الدكتورة د:عزة محمود علي كبير باحثين بدار الوثائق. 

ثم تتناول مروة محمد الباحثة بمركز تحقيق التراث بدار الكتب موضوع شخصيات تراثية وتدور حول شخصية ساويرس بن المقفع المؤرخ المصري المشهور. 

بينما يتحدث الدكتور عاطف نجيب مدير عام المتحف القبطي حول الرهبنة في التراث المصري. 

ويتخلل الورشة فقرة ترفيهية يقدمها الشاعر سعيد الصاوي عضو اتحاد الكتاب وورشة حكي تقدمها ثريا عبد البديع.

وبعد الفقرة الترفيهية يبدأ الجزء الثاني من الورشة بمحاضرة عن رحلة العائلة المقدسة؛ يقدمها دكتور إسحاق إبراهيم عجبان، الأمين العام لمعهد الدراسات القبطية. 

وفى ختام اليوم الأول من الورشة يلقى نيافة الأنبا ديمتريوس رئيس قسم اللغة القبطية بمعهد الدراسات القبطية محاضرة عن اللغة القبطية وتأثيرها على العامية المصرية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads