المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

للأمهات.. 6 نصائح عند مشاهدة طفلك لـ"أفلام البورنو"

الثلاثاء 12/سبتمبر/2017 - 04:45 م
نورا عبد العظيم
طباعة

كثيرا من أمهات هذا العصر يشتكون من رؤية أطفالهم الصغار يشاهدون الأفلام الإباحية، من الممكن أن تكون المرة الأولى لهم عن طريق الخطأ بضغطة زر غير مقصودة، ولكن المرة المقبلة ستكون متعمدة إذا كنتِ لا تراقبين طفلك جيدا، والآن عليكِ أن تتلقى النصائح التي تقدمها الخبيرة التربوية "جيهان سعد"، لتضمني سلامة طفلك..

 

1.. اعلمي أن طفلك ذكي يدرك جيدا الأشياء الممنوعة وغيرها، ويستطيع التمييز بينهما، فقومي بمعاملته على هذا النحو حتى عند الخطأ.

 

2.. تحدثِ مع طفلك فيما حدث وصارحيه بما عرفت دون اتهام أو عدوانية، ترك الطفل دون التكلم معه فيما تعرض له من معلومات أو مشاهد إباحية، غالبا ستجعله يعود لمشاهدتها مرة أخرى، ويعرضه لنتيجة عكسية ويعقد الأمر داخله، ولكن الحديث الصريح معه هو السبيل الوحيد للخروج من هذه الورطة، ويساعده على مناقشة أفكاره في النور، بدلًا من فهمه لأشياء خاطئة.

 

3.. يجب عليكِ السكوت إذا لم تستطيعِ التصرف قي مثل هذه الأمور حتى تستشيري أحد الخبراء في هذا الأمر أو الدخول على الانترنت لمعرفة الحل السليم لهذه المشكلة.

 

4.. لا يجب أن تعنفِ الطفل أو ضربه أو حتى حرمانه من الجلوس على الانترنت، فالتسلح بالعلم والمعرفة هنا أمر جيد فرتبي أفكارك قبل أن تتحدثي معه ولا تجعلي الموقف يصدمك في عدم أخذ موقف سليم.

 

5.. لا تشعري طفلك بأنه فاسد وعديم الأخلاق، بل وضحي له أن هذا العمل الذي ارتكبه لا يليق بأخلاقه الحسنة فطريقة العتاب بالمدح أفضل الطرق، لأن الطفل الذي يشعر أنه شخص محبوب، يفتح قلبه لأهله ويصغي إلى إرشاداتهم ولكن إذا نعتيه بالفاسد، سيحكم على نفسه بذلك ويصبح فاسدا بالفعل.

 

6.. على الأم ضرورة إظهار مشاعر الحب والاهتمام والاحتواء دائما والقرب منه والتحدث معه في حوارات مفيدة، وإشغال وقته بالنشاطات المفيدة والمتعددة أو أحد التمارين الرياضية المفضلة لديه، وتابعي معه الأفلام المسلية والمناسبة له حتى لا يقع فريسة الفراغ ويجد وقتا للتفكير في مثل هذه الأشياء أو البحث فيها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads