المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الجيش الروسي: بشار الأسد يسيطر على 85% من سوريا

الثلاثاء 12/سبتمبر/2017 - 06:16 م
شريف صفوت
طباعة
أكد ألكسندر لابين قائد مقر القوات الروسية في سوريا، اليوم الثلاثاء، أن قوات حكومة بشار الأسد الرئيس السوري تمكنت من "تطهير" 85% من مساحة البلاد من المتشددين، وذلك في غضون مقتل 28 مدنيًا من جراء غارات روسية وأخرى للتحالف الدولي قرب دير الزور.

وأوضح لابين أن داعش ما زال يسيطر على نحو 27 ألف كيلومتر مربع من الأراضي السورية، مشيرًا إلى أن الأراضي التي يسيطر عليها داعش تعادل 15% من إجمالي مساحة سوريا.

وفي سياق آخر، قال رامي عبد الرحمن مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان "قُتل 12 مدنيًا من عائلة واحدة بينهم خمسة أطفال في قصف للتحالف على قرية الشهابات في ريف دير الزور الشرقي"، حيث تدور في محيطها معارك عنيفة بين قوات سوريا الديمقراطية ومسلحي داعش.

وفي قرية زغير شامية في الريف الغربي لدير الزور، أحصى المرصد مقتل "16 مدنيًا بينهم خمسة أطفال في غارات روسية" استهدفت خيمًا على الضفة الغربية لنهر الفرات وضعها مواطنون فروا من منازلهم خشيًة من المعارك بين الجيش السوري وداعش.

ويذكر أن محافظة دير الزور أصبحت مسرحًا لعمليتين عسكريتين، الأولى تقودها القوات السورية بدعم روسي في مدينة دير الزور وريفها الغربي، والثانية أطلقتها قوات سوريا الديمقراطية المؤلفة من فصائل كردية وعربية بدعم من التحالف الدولي ضد داعش في الريف الشرقي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads