المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالتفاصيل.. سيدة تقود تدريبات داعش.. وسيناء ملتقى الأحبة

الثلاثاء 12/سبتمبر/2017 - 11:56 م
إسلام شلبي
طباعة
كشفت تحريات الأمن الوطني وتحقيقات نيابة شمال الجيزة الكلية، مع أعضاء خلية تتبنى فكر داعش بكرداسة، أن زعيم الخلية استقطب 5 آخرين بينهم الشقيقين المضبوطين برفقته، وذلك عبر "فيس بوك" ومن جيرانه وضمهم لخليته بهدف تنفيذ عمليات إرهابية. 

وأضافت التحريات والتحقيقات أن سيدة هي المسئولة عن سفر الشباب إلى شمال سيناء لتلقي تدريبات عسكرية وإعادتهم مرة أخرى إلى داخل البلاد لتنفيذ المخططات التي تلقوا تدريبات عليها، وكلفت النيابة قطاع الأمن الوطني بإجراء التحريات التكميلية حول هوية هذه السيدة لإلقاء القبض عليها. 

وكان ألقى ضباط الأمن الوطني، بالتنسيق مع مباحث الجيزة القبض علي 3 عناصر إرهابية بينهم شقيقين يتبنون فكر "داعش" قبل السفر إلى شمال سيناء لتلقي تدريبات والعودة لتنفيذ عمليات إرهابية بالجيزة.

وكشفت التحقيقات التي أجرتها نيابة شمال الجيزة الكلية بإشراف المستشار محمد عبد السلام المحامي العام الأول أن تحريات قطاع الأمن الوطني كشفت عن تبني 6 متهمين لأفكار تنظيم داعش الإرهابي باستهداف رجال الشرطة والجيش فتم استصدار إذن من النيابة العامة لضبط المتهمين المحدد مكانهم بمنطقة كرداسة وانتقلت قوات أمنية وتمكنت من ضبط 3 متهمين منهم بينهم شقيقين. 

وبمواجهة المتهمين بتحقيقات النيابة العامة بالاتهامات المنسوبة إليهم اعترفوا أمام حسين عامر مدير نيابة حوادث شمال الجيزة باعتزامهم السفر إلى شمال سيناء للقاء عدد من العناصر المختصة بتدريبهم على تصنيع المتفجرات واستخدام الأسلحة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads