المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

6 تحديات تواجه شبكة المحمول الرابعة في بداية إطلاقها

الأربعاء 13/سبتمبر/2017 - 09:20 م
وائل الطوخى
طباعة
بعد إعلان الشركة المصرية للاتصالات عن استعدادها لاطلاق تشغيل خدمات المحمول خلال النصف الثانى من الشهر الجارى، وعمل حملة دعائية ضخمة للترويج لشبكة المحمول الرابعة بالسوق المصرى، والاعلان عن لوجو الشبكة الجديد.

يرصد المواطن أهم التحديات التى قد تواجه الشبكة خلال بداية اطلاق تشغيلها،على النحو التالى:


جذب مستخدمين جدد:

يعد أبرز التحديات التى تواجه الشركة محاولتها للتواجد بالسوق، وجذب مستخدمين لها،وتسويق علامتها التجارية بين قطاعات المستهلكين لدفعهم لتحويل أنظارهم لخدماتها، واستقطابهم لصالح شبكتها.

وكشفت الشركة عن استهدافها تشغيل 6 ملايين خط محمول، في المرحلة الأولى من التشغيل، مستهدفة في الأساس عملائها في الهاتف الثابت، وموظفيها الذين يبلغ عددهم حوالي 50 ألف موظف

المزايا التنافسية:
يمثل تواجد ثلاثة شركات بالسوق حالة من الضغط الواسعة على عمل الشبكة الرابعة لخدمات المحمول لمحاولة منافسة أعمالهم واستقطاب المستخدمين لها،بما يفرض عليها تقديم مزايا جديدة تمكنها من فرض نفسها بقوة فى السوق.

جودة الخدمات المقدمة:
أحد الفرص الذهبية للشبكة الرابعة فى بداية عملها تتمثل فى سوء الخدمات المقدمة من المشغلين الثلاثة خلال الفترة الحالية،وكثرة شكوى المستخدمين منها وهو ماكشفت عنه تقارير الجهاز القومى لتنظيم الالتصالات خلال الفترة الماضية.

وهو مايعنى أن تحسين جودة الخدمات الصوتية وسرعة نقل البينات وتوفير مساحة أكبر لترددات الشبكة، وعمل الدعم الفنى اللازم لأبراجها بحيث تخفض الضغط الواقع عليها يتيح لها مزايا منافسة الشركات الأخرى بقوة.

الأسعار:
تعد أحد التحديات الكبرى التى تواجه الشركة بسبب انخفاض أسعار خدمات الشركات المتواجدة بالسوق المحلى من اتصالات ورسائل وانترنت وباقات وعروض خاصة، ممايفرض على الشركة الدخول بأحد العروض التنافسية من خلال أبعاد خفض أسعار المكالمات والتى عادة ماتجذب المستخدم لها.

زيادة أرباح المصرية للاتصالات:
يساهم تسويق الشركة المصرية للاتصالات ككيان محلي وطنيفى تغير كثير من المشتركين شرائحهم للاعتماد على خدمات الشبكة الرابعة بشرط تقديم خدمات بجودة عالية تلبى احتياجات المواطنين، وتقديم عروض مغرية وباقات بأسعار جيدة وهو مايساهم فى زيادة أرباح الشركة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads