المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جمعية المصدرين و"التصديري للصناعات الهندسية" ينظمان زيارة لغانا أكتوبر المقبل

الأربعاء 13/سبتمبر/2017 - 01:01 م
علي أحمد
طباعة
أعلنت جمعية المصدرين المصريين "إكسبولينك" بالتعاون مع المجلس التصديري للصناعات الهندسية عن تنظيم زيارة لغانا يقوم بها، وفد من رجال الأعمال المصريين يضم أكثر من 15 شركة تعمل في مجال الصناعات الهندسية خلال الفترة من 24 إلى 28 أكتوبر المقبل.

ويضم الوفد شركات أعضاء المجلس التصديري للصناعات الهندسية و التى تضم قطاعات الأجهزة المنزلية والكهربائية و الصناعات الكهربائية و الإلكترونية والطلمبات والمراجل والمحركات.

وأشارت الجمعية، في بيان لها اليوم الأربعاء، إلى أنها تسعى إلى توفير فرص جديدة للمنتجات المصرية في أسواق القارة السمراء مدعومة بإستراتيجية تنمية الصادرات المصرية خلال السنوات المقبلة و اتفاقيات مع المجالس التصديرية لكافة قطاعات الصناعة المصرية.

وأضافت أنها قامت خلال الفترة الماضية بتنظيم عدد من البعثات التجارية إلى كينيا وأوغندا في فبراير الماضي أسفرت عن إبرام العديد من الاتفاقيات مع الجانب الكيني.

ونوهت إلى أنها أبرمت اتفاقات مع بنك "التنمية الأفريقي" وبنك "افرياكسم" لتوفير أدوات تمويل مناسبة لتشجيع المصدرين بالإضافة إلى أنها تقوم حاليا مع بنك "وفا المغربي" بالتوقيع على مسودة اتفاق للتعاون علي تنمية الصادرات المصرية في غرب أفريقيا من خلال برامج تمويلية لأنشطة الصادرات المصرية في أسواق أفريقيا.

من جانبها قالت مها صالح الرئيس التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية إن السوق الغاني يعد من أهم و أكثر الأسواق الواعدة للصادرات المصرية خاصة في الأجهزة المنزلية و الكهربائية والإلكترونية" ، مضيفة أن الوفد يضم أكثر من 15 شركة من أكبر الشركات العاملة في تلك المجالات المستهدفة، وأن خطة المجلس تتماشي مع إستراتيجية تنمية الصادرات المصرية و خاصة لإفريقيا.

من جانبه أكد ناجي الفيومي المدير التنفيىذي لجمعية المصدرين المصريين "اكسبولينك"، أن الجمعية تقوم بتوفير قواعد البيانات الدولية لتوفير الدراسات والمعلومات عن الأسواق الخارجية والمساعدة في توفير الخدمات الاستشارية والمعلومات الفنية ومعايير الجودة والدراسات التحليلية والتسويقية عن الأسواق الخارجية وكذلك تقديم خدمات الدعم الفني للمصدرين الجدد للمشاركة في منظومة النفاذ إلى الأسواق الأفريقية والمراكز اللوجستية في أفريقيا بالإضافة إلى مساعدة صغار المصدرين في الحصول على سبل الائتمان والتمويل لصادراتهم من خلال الجهات المعنية وتنفيذ الحملات التسويقية والترويجية المتكاملة للمنتجات المصرية الواعدة في الأسواق الخارجية وإدارة الأجنحة المصرية للشركات المصدرة في المعارض الدولية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads