المواطن

اقتصاد

خبير اقتصادي: تطوير العشوائيات يساهم في خفض الأزمات الصحية والمرورية

الأربعاء 13/سبتمبر/2017 - 03:51 م
المواطن
طباعة
ياسر الباز
قال الدكتور خالد رحومة، الخبير الاقتصادي، إن تطوير المناطق العشوائية سيكون تأثيرا إيجابيا على صعيد مواجهة الأزمات والمشاكل المرورية، وخلق فرص عمل للمناطق المحيطة بهذه الأماكن، موضحا أن هذه المناطق تعزز من عمل المناطق الصناعية في المدن الجديدة. 

وأكد "رحومة" لـ"المواطن"، على ضرورة عمل امتداد لشركات الصرف وشركات الكهرباء وشركات المياه، وكل ما يتعلق بالبنية الأساسية والتحتية، مشيرًا إلى أنها تمتلك دورا كبيرا جدا في توفير أسس الصناعات الصغيرة والمتوسطة، ومن ثم يكون له انعكاس إيجابي على المدى الطويل.

وأضاف "رحومة"، أن المناطق السكنية الجديدة تعمل على حل مشاكل المواطنين من ناحية الكثافة السكنية في هذه المناطق، وحل مشاكل التلوث البيئي، وستساعد على عمل حصر دقيق لمشاكل التعداد السكاني، وحصر المستحقين للبطاقات التموينية.

وشدد الخبير الاقتصادي، على أن ذلك يلعب دورا حيويا في تحقيق نقلة نوعية للاقتصاد المحلي من الاقتصاد غير الرسمي القائم على العشوائيات إلى اقتصاد رسمي تتسم خططه بالوضوح، بما يجعله مقننا، وتعتبر هذه المشروعات ذات قيمة مضافة تصب في الناتج المحلي مباشرة بعيدًا عن الاقتصاد غير الرسمي الذي تسبب في خفض معدل الإنتاجية خلال الفترة الماضية.

إرسل لصديق

تصويت

هل ينجح قانون المرور الجديد فى ضبط الشارع المصرى

هل ينجح قانون المرور الجديد فى ضبط الشارع المصرى

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

المواطن