المواطن

صحة ومرأة

دراسة: استخدام عقار سبيريفا لعلاج الربو يبطئ من تطور الانسداد الرئوي

الأربعاء 13/سبتمبر/2017 - 07:52 م
سبيريفا
سبيريفا
طباعة
داليا محمد
إن الأدوية المفيدة لمرض الربو كثيرة، لا شك أن التصنيف الوارد في البرنامج القومي للإرشاد الصحي والوقائي لمرض الربو يساعد كثيرا في تعريف حدة مرض الربو عند الفرد وبالتالي في ترشيد العلاج، من الملاحظ أن كل تصنيف للربو في البرنامج القومي، يرادفه تعريف الدواء الأمثل لعلاج هذه الدرجة المعينة من الربو، فقد كشفت دراسة حديثة عن أن أدوية الاستنشاق التي تستخدم لعلاج الربو قد تساعد فى إبطاء تطور مرض الانسداد الرئوي المزمن، فى المراحل الأولى للمرض.

وقالت الدراسة التى أجراها باحثون بجامعة لندن، إن استخدام عقار سبيريفا لعلاج الربو، يمكن أن يكون له دور في علاج الانسداد الرئوي المزمن، وتحسين حياة هؤلاء المرضى.

قال الدكتور لويس ديبالو، دكتور أمراض الرئة بجامعة لندن، إنه لا يوجد حتى الآن علاج شافي لمرض الانسداد الرئوي، وإنما الأدوية التى تعتمد على علاجات تخفف من الأعراض، فقط.

وشملت الدراسة 841 مريضا، وتم تشخيصهم فى المرحلة الأولي والثانية بمرض الانسداد الرئوي المزمن، وتم إعطاء المرضى عقار سبيريفا، والبعض الآخر تم إعطاؤهم جهاز استنشاق بعقار وهمي، مرة واحدة في اليوم لمدة عامين.

وأظهرت المتابعة أن المرضى الذين أخذوا عقار "سبيريفا" تحسنت وظائف الرئة بنسبة 39%.

ويمثل مرضى الانسداد الرئوي المزمن أكثر من 11 مليون شخص في الولايات المتحدة وحدها، وفقا لجمعية الرئة الأمريكية، وهذا هو السبب الرئيسي الثالث للوفيات، ولا يوجد علاج لمرض الانسداد الرئوي المزمن، ولكن هناك علاجات للسيطرة على الأعراض وتحسين نوعية حياة المرضى.

إرسل لصديق

تصويت

هل ينجح قانون المرور الجديد فى ضبط الشارع المصرى

هل ينجح قانون المرور الجديد فى ضبط الشارع المصرى

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

المواطن