المواطن

خارجي

العاهل الأردني يشيد بوقف إطلاق النار جنوب غرب سوريا

الأربعاء 13/سبتمبر/2017 - 07:46 م
المواطن
طباعة
شريف صفوت
أشاد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، اليوم الأربعاء، بوقف إطلاق النار جنوب غرب سوريا، معتبرًا أنه يوفر فرصة لإيجاد حل سياسي في البلاد التي تشهد نزاعًا منذ 2011.

وقال عبد الله الثاني "نحن معنيون جدًا بالتطورات في جنوب سوريا، وأولويتنا القصوى حماية حدودنا الشمالية من الجماعات الإرهابية والمليشيات الأجنبية".

وأشار إلى أن "الأردن مستمر بفاعلية في التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب، وهناك تقدم جيد في الحرب ضد داعش، ما قد يدفع داعش جنوباً نحو الأردن، ونحن مستعدون وقادرون تمامًا على التعامل معهم بكل حزم، ومع أي تصعيد قد يشكل خطرًا علينا، سواء أكان من داعش، أو أي مجموعات أجنبية تقاتل في سوريا".

وأضاف "اتفاق وقف إطلاق النار في جنوب غرب سوريا، الذي تم التوصل إليه مؤخرًا بين الأردن وروسيا والولايات المتحدة الأمريكية يحقق مصالح مشتركة، ويمكن تطبيقه كنموذج في مناطق أخرى من سوريا، ومن شأنه أن يسهم في إيجاد البيئة المناسبة للتوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية، عبر مسار جنيف".

وتابع "لا بد بعد سبعة أعوام من الدمار والقتل والتشريد من الوصول إلى حل سياسي تقبله جميع الأطراف في سوريا، ومن شأنه إنهاء الأزمة، وضمان وحدة الأراضي السورية".

إرسل لصديق

تصويت

هل ينجح قانون المرور الجديد فى ضبط الشارع المصرى

هل ينجح قانون المرور الجديد فى ضبط الشارع المصرى

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

المواطن