المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ماذا قال هؤلاء عن محمود الخطيب؟

الأربعاء 13/سبتمبر/2017 - 10:13 م
مصطفى جعفر
طباعة
أعلن محمود الخطيب، أسطورة الكرة النادي الأهلي والكرة المصرية، عن ترشحه لرئاسة القلعة الحمراء في الانتخابات المقبلة للنادي، ما قد يجعلها مثيرة وساخنة في حال ترشح محمود طاهر رئيس النادي الحالي.

محمود الخطيب أو "بيبو" أسطورة لمعت في سماء الكرة المصرية، فى السبعينيات والثمانينيات، صاحب القميص رقم 10 في الأهلي، نال شهادات استحسان كثيرة من نجوم الكرة داخل وخارج مصر.

"الفيفا":
قال عنه الاتحاد الدولي لكرة القدم إنه أحد أبرز الأساطير الحية للكرة المصرية، وأن مهاراته وإنجازاته جعلت منه اسما لامعا لن ينسى أبدا، وأنه العلامة الفارقة في تاريخ كرة القدم بمصر.

"الكاف":
قال الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إن الخطيب هو المصري الوحيد الذي حصل على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا، رغم حصول المنتخب الوطني على البطولة 7 مرات، واصفا إياه بالأسطورة.

صالح سليم:
قال عنه مايسترو الأهلي إن لديه إمكانيات رائعة ومؤهلات عالية وهناك تشابه بينه وبين بيليه.

حسن حمدى:
قال رئيس الأهلي السابق، إن الخطيب أفضل رئيس للأهلي في رأيه، لأنه عاشر صالح سليم ومعه أيضا، رغم أنه قد يكون نظام إدارة بيبو مختلفا عن إدارته.

أبوتريكة:
وصف نجم الأهلي السابق، محمود الخطيب بأنه مثله الأعلى، والذي تعلم منه المهارة، وأن والده كان يحدثه دائما عن "بيبو".

حسن شحاتة:
تحدث عن واقعة اصطحابه لبيبو لتحية جمهور الأهلى ثم الزمالك، فى إحدى لقاءات القمة، وقال: "اصطحبنى الخطيب لجماهير الأهلى ثم جماهير الزمالك ليؤكد للجميع أن كرة القدم ليست للتعصب".

حازم إمام:
قال نجم الزمالك السابق إن الخطيب مثل أعلى للجميع، واستطاع أن يحافظ على اسمه ورمزه وشكله المختلف عن الآخرين طيلة السنوات الماضية، وإن أهدافه كانت غريبة ومن نوع خاص.

بلاتر:
الرئيس السابق لـ"فيفا" تحدث عن إعجابه بالخطيب، مؤكدا أنه ضمن عظماء اللعبة أفريقيا، وأنه لا يمكن لأحد أن ينسى ما فعله مع الأهلي، والمنتخب المصري فى القارة السمراء.

البرازيلي زيكو:
أحد عمالقة الكرة البرازيلية "زيكو"، أكد في حوار صحفي سابق، أنه يعرف الكرة المصرية جيدا، ويعرف الخطيب، وقال عنه إنه واحدا من أفضل اللاعبين فى تاريخها، وأن بيبو لو ولد في عالم مفتوح مثل الآن، لكان له نصيبا من الاحتراف في أوروبا، وأنه من عظماء اللعبة.

الجزائري ماجر:
أثنى أسطورة كرة القدم الجزائرية، رابح ماجر، على الخطيب واصفا إياه بأنه أسطورة لن تتكرر، وأنه يحلم برئاسة الاتحاد الأفريقي بعد أن يتولاه الخطيب.

الكاميروني ميلا:
أسطورة الكاميرون، وأحد أوائل اللاعبين الذين أصبحوا نجوما عالميين، نجم موناكو الفرنسي السابق، تحدث عن بيبو عندما تأهل المنتخب المصري لكأس العالم 90، قائلا: "كنت أنتظر أن يقود الخطيب المنتخب المصري".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads