المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير التموين يكشف آخر موعد لتلقي طلبات مشروع "جمعيتي"

الخميس 14/سبتمبر/2017 - 02:47 ص
ندى محمد
طباعة
قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين و التجارة الداخلية، إن اليوم الخميس، آخر موعد لتلقي طلبات المرحلة الثانية من مشروع جمعيتي، الذى يستهدف تغطية المناطق المحرومة والقرى التى تبعد عن المجمعات الاستهلاكية على مستوى الجمهورية، كما سيتم الأخذ فى الاعتبار بالطلبات المتبقية في المرحلة الأولى. 

وأضاف الوزير فى تصريحاتصحفية، أن افتتاح فروع جديدة لمشروع جمعيتى سيكون وفقا للتوزيع الجغرافى وبناءً على احتياجات كل منطقة وليس كما كان يحدث مسبقا، وسيكون وفقا للشروط ومنها أن لا تقل المسافة بين أحد فروع جمعيتى وفرع أخر للسلاسل الغذائية عن 500 متر، وأن يتم افتتاح الفروع فى المناطق الأكثر احتياجًا مما يعنى وجود شبكة منتظمة لتوزيع المنتجات العذائية.

جدير بالذكر، أن عدد المنافذ التي تم افتتاحها والمنافذ قيد التشغيل ضمن المرحلة الأولى من المشروع بنظام القرض "2716"منفذا، وإجمالى المنافذ المفتتحة والمنافذ قيد التشغيل بنظام التمويل الذاتي (1135) منفذا، أما عن عدد المنافذ المطلوب افتتاحها بالمرحلة الثانية طبقا للخريطة الجغرافية والاحتياجات الفعلية لشركتى الجملة العامة و المصرية على مستوى مراكز محافظات الجمهورية تتراوح من 1200 الى 1300 منفذ مستهدف.

ويعد مشروع جمعيتى أحد مشروعات وزارة التموين والتجارة الداخلية، والذي تم تنفيذه بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر. 

ومشروع جمعيتى عبارة عن منافذ مماثلة للمجمعات الاستهلاكية، لشباب الخريجيين توفر الوزارة من خلالها السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواحن للشباب، من خلال الشركة العامة لتجارة الجملة، والشركة المصرية، بأسعار تقل عن مثيلاتها في الأسواق الأخرى.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads