المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مقاتلو الروهينجا يرفضون المساعدة من التنظيمات الإرهابية

الخميس 14/سبتمبر/2017 - 08:58 م
شريف صفوت
طباعة
رفض مقاتلون من الروهينجا، الذين تسببت هجماتهم ضد الشرطة في نهاية شهر أغسطس الماضي في ميانمار، بحملة قمع قام بها الجيش وبموجة نزوح كبرى، اليوم الخميس، أية مساعدة من منظمات إرهابية دولية.

وكتب "جيش إنقاذ روهينجا أراكان" في بيان على "تويتر": "ليس لدينا أية علاقات مع تنظيم القاعدة أو داعش أو أي مجموعة إرهابية دولية، ولا نرغب في أن تتدخل هذه المجموعات في النزاع في أراكان"، وهي التسمية السابقة لولاية راخين حيث يتركز وجود الروهينجا.

وكان تنظيم القاعدة قد دعا هذا الأسبوع، المسلمين إلى دعم الروهينجا ماليًا وعسكريًا، لكن مقاتلو الروهينجا رفضوا بشكل واضح هذه المساعدة وطالبوا دول المنطقة "باعتراض ومنع دخول إرهابيين إلى ولاية راخين" معتبرين أن دخولهم "من شأنه أن يفاقم الوضع".

وكان جيش "إنقاذ روهينجا أراكان" قد أعلن عن وقف عملياته العسكرية الهجومية مؤقتًا لتشجيع وصول المساعدات الإنسانية.

وكان مجلس الأمن الدولي قد طالب، أمس الأربعاء، السلطات في ميانمار باتخاذ إجراءات "فورية" لوقف "العنف المفرط" في غرب البلاد.

ويذكر أن تقديرات الأمم المتحدة أكدت أن حوالي 380 ألف من الروهينجا لجأوا إلى بنجلاديش منذ نهاية شهر أغسطس الماضي، ولا يزال هناك الآلاف على الطرق هربًا من حملة قمع أطلقها الجيش بعد هجمات نفذها جيش إنقاذ روهينجا أراكان على مراكز شرطة في نهاية الشهر الماضي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads