المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ترامب: لن نقبل بما تقوم به إيران التي تنتهك روح الاتفاق النووي

الخميس 14/سبتمبر/2017 - 10:24 م
شريف صفوت
طباعة
قال دونالد ترامب الرئيس الأمريكي، اليوم الخميس، أن بلاده لن تقبل بما تقوم به إيران التي تنتهك روح الاتفاق النووي، وذلك في وقت تتداول فيه أوساط سياسية أمريكية مذكرة تدعو إلى إعلان أن الاتفاق "ليس في صالح الأمن القومي الأمريكي".

وأضاف في تصريحات صحفية على متن الطائرة في زيارة إلى فلوريدا التي ضربها إعصار مدمر، "إيران تنتهك روح الاتفاق النووي ولن نقبل بما تقوم به".

وأعاد الرئيس الأمريكي التأكيد على أن الاتفاق الذي وقع في عهد سلفه باراك أوباما "واحدًا من أسوأ الاتفاقات على الإطلاق".

وتشير تصريحات ترامب إلى اتجاه قوي داخل الإدارة الأمريكية لتنبي مواقف أكثر حزمًا حيال إيران.

وكانت مجلة فورين بوليسي الأمريكية قد كشفت عن مذكرة يتم تداولها حاليًا في الكونجرس تدعو الرئيس الأمريكي إلى الإعلان أن الاتفاق النووي لم يعد فى مصلحة الأمن القومي للولايات المتحدة.

وتدعو المذكرة للاستعداد لـ"فرض حظر اقتصادي عالمي بحكم الأمر الواقع" على إيران إذا لم تستوف شروطًا محددة في الاتفاق النووي خلال فترة 90 يومًا بما في ذلك فتح مواقع عسكرية أمام المفتشين الدوليين.

ويذكر أن الولايات المتحدة كانت قد أعلنت، في وقت سابق من اليوم، عن فرض عقوبات جديدة على إيران تستهدف 11 كيانًا وشخصًا يدعمون الحرس الثوري أو ضالعين في هجمات معلوماتية على النظام المالي الأمريكي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads