المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. طوارئ في جامعة بنها في أول يوم دراسي

السبت 16/سبتمبر/2017 - 11:42 ص
علاء عبدالرحمن
طباعة
شدد الدكتور السيد يوسف القاضى، رئيس جامعة بنها على توفير كافة عناصر التأمين للحرم الجامعى بجميع الكليات، وحسن التعامل مع الطلاب واعضاء هيئة التدريس مع بداية الدراسة فى معظم كليات الجامعة صباح اليوم السبت.

وأكد القاضى على ضرورة تشديد الإجراءات الأمنية، وتفتيش السيارات داخل جميع الكليات مع اتباع اساليب اللياقة وحسن المعاملة.

كما تم تكليف فريق لمتابعة كاميرات المراقبة داخل جميع الكليات، لرصد أي تجاوزات، ورفع حالة الإستعداد القصوى داخل ادارة الأمن الإدارى بالجامعة برئاسة زين سرحان، والتنسيق مع مديرية أمن القليوبية لتوفير الأمن بمحيط الحرم الجامعى والتنسيق مع إدارة مرور القليوبية لسيولة الحالة المرورية بمحيط الكليات.

وأكد القاضى في تصريحات له اليوم، على ضرورة رفع حالة الإستعدادات الأمنية بالمدن الجامعية، ووضع كاميرات لتأمينها واختيار عناصر امنية قادرة على التعامل مع الطلاب بشكل ايجابى.

وأضاف رئيس جامعة بنها، أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لحسن استقبال الطلاب الجدد، وتعريفهم بالأنشطة الطلابية وأهميتها، وإظهار أوجه الرعاية التى تقدمها الجامعة لأبنائها الطلاب، كما سيقوم الطلاب القدامى بمصاحبة الطلاب الجدد فى جولة داخل كل كلية، لتعريفهم بأماكن المحاضرات وقاعات الدرس والمعامل والوحدات المختلفة بالكلية.

وأشار القاضى إلى أنه سوف يتم تخصيص المحاضرة الأولى حول الإنتماء للوطن ولتعريف الطلاب بضرورة الحفاظ على المنشآت والتجهيزات والنظافة بالكليات، وتوضيح ما تقوم الدولة به من دعم لتحديث الجامعات وتطوير الأنظمة التعليمية، وتوضيح أهمية الجودة، وما ينعكس على الطالب من تطبيق مفاهيم الجودة فى التعليم والنظم الإدارية.

وقال رئيس جامعة بنها إنه تم الانتهاء من وضع الجداول الدراسية للكليات، حرصًا على انتظام سير العملية التعليمية على الوجه الأكمل منذ اليوم الأول للدراسة.

وأضاف القاضى أنه أوصى بحسن معاملة الطلاب، وعدم إجبارهم على شراء الكتب الجامعية، والاهتمام بالأنشطة الطلابية، وتوفير مناخ علمى لممارستها، ودعم أفكار الشباب، وتشجيع المبادرات الطلابية الهادفة وتكريم المتميزين منهم.

وشدد على أهمية ممارسة الأنشطة الطلابية بما يسمح باستيعاب طاقة الطلاب وتوظيفها فيما يخدم الجامعة وكلياتها باعتبارها ملكًا لهم وتشكيل لجنة فى كل كلية لمراجعة أعمال الصيانة بشكل يومى عقب انتهاء اليوم الدراسى، وإنجاز كل موظف لعمله وحسن استقبال الطلاب.

وطالب القاضى بضرورة قيام العاملين بالجامعة والكليات بواجباتهم الوظيفية دون تقاعس وتوفير البديل الكفء للموظفين للقيام بأعمالهم حال الغياب أو المرض أو السفر، على أن يتم تقييم العاملين أولًا بأول تبعًا لما أدوه من أعمال.

وشدد رئيس الجامعة على أهمية تفعيل مبدأ الثواب والعقاب وأن يتم التصدى للإهمال والفساد بكل صوره، والعمل على ألا نسمح بأى ممارسات فاسدة، وأن نتصدى جميعًا لكل أشكال الفساد حتى البسيط منها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads