المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تشغيل تجريبى لمستشفى دنشال للكبد بالبحيرة بتكلفة 53 مليون جنيه

السبت 16/سبتمبر/2017 - 04:16 م
وسام حمدى
طباعة
تشغيل تجريبى لمستشفى
تفقد الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان ترافقه المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، اليوم مستشفى الكبد والجهاز الهضمي بدنشال التخصصي بمحافظة البحيرة، وذلك تمهيدا للافتتاح الرئاسي خلال شهر أكتوبر المقبل.


ووجه وزير الصحة والسكان بتشغيل المستشفى تجريبيًا بدأ من يوم الثلاثاء القادم، لافتا إلى أن التكلفة الإجمالية بلغت 53 مليون جنيه شاملة الإنشاءات والتجهيزات الطبية.

وأوضح وزير الصحة والسكان، أن أعمال التطوير بمستشفى تأتي في إطار خطة الوزارة لرفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، وخاصة فيما يخص مرضى الكبد.

وأشار وزير الصحة والسكان إلى أن هذه المستشفى دليل على الاستفادة المثلى من مستشفيات التكامل، حيث تم تحويلها من مستشفى تكامل غير مستغلة إلى مستشفى تخصصي لعلاج أمراض الكبد والجهاز الهضمي.


وأضاف وزير الصحة والسكان، أن المستشفى تتكون من دور أرضي وطابقين، وتضم 5 أسرة للرعاية المركزة، وغرفتي مناظير مجهزة بالكامل، وغرفة للإفاقة، وغرفة لتجهيز المرضى، إضافة إلى 9 عيادات تخصصية، وعيادة أسنان، ومعمل تحاليل، وعيادتين للأشعة التليفزيونية.

وتابع وزير الصحة والسكان أنه سوف تكون هناك مستشفى تخصصى بكل محافظة خلال الفترة القادمة، وشهد اختبار لاحدى أجهزة المونيتور بالرعاية المركزة على أحد الممرضين للتأكد من عملها على أكمل وجه.

ووجه وزير الصحة والسكان بتوفير استشاريين بدرجة الدكتوراة خلال يومين على الأكثر، تمهيدًا لبدء العمل التجريبي للمستشفى، لافتا إلى أنه في حالة تعذر التعاقدات سيتدخل شخصيا لإتمامها.

وشدد وزير الصحة والسكان على وضع خطة تدريبية للفريق الطبي بالمستشفى من أطباء وفنيين وتمريض، كما وجه بحضور عدد من أطباء المستشفى للمعهد القومي للتدريب بالقاهرة للحصول على الدوارات اللازمة لهم.

كما وجه بإضافة جهاز "نات" والمسئول عن تحاليل الحمض النووي لبنك الدم بالمستشفى بتكلفة 2 مليون جنيه، بالإضافة إلى جهاز PCR وجهاز إليزا تيست ليتم عمل كافة التحاليل الخاصة بامراض الكبد والجهاز الهضمي داخل المستشفى، مؤكدا أن المريض لن يقوم بأي فحص خارج المستشفى، ومشددا على تواجد الأطقم الطبية وخاصة أطباء الرعاية والتخدير طوال أيام الأسبوع وعلى مدار الساعة لإستقبال المرضى.

وأشاد وزير الصحة والسكان بجاهزية المستشفى سواء من حيث البنية التحتية او الأجهزة الطبية بها، مشيرا إلى أنها ستصبح صرحا طبيا فى علاج مرضى الكبد بالمحافظة.

قائلا" مصر اصبحت قبلة العالم فى علاج مرضى فيروس " سى"، حيث تم علاج مليون و300ألف مواطن من هذا الفيروس فى عام ونصف فقط، مما يعد انجاز للحكومة المصرية تشيد به المحافل الدولية فى كافة دول العالم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads