المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وكيل المحامين بالسويس يتهم المحافظ بتشويه المدينة وإهدار المال العام

الأحد 17/سبتمبر/2017 - 03:47 م
مصطفى سلامة
طباعة
اتهم محمد صلاح، وكيل نقابة المحامين في السويس، المحافظ اللواء أحمد حامد، بإهدار المال العام وتغيير هوية المحافظة من خلال تغيير ألوان منشآتها المعروفة بالأبيض والأزرق إلى الأصفر والبمبي من خلال مذكرة رسمية سلمها إلى محكمة السويس الابتدائية. 

وقال محمد صلاح المحامي، بأنه تم إخطار محافظ السويس ورؤساء الأحياء بالإنذار في إشارة إلى تقدم بها في بلاغ رسمي بتهمة إهدار المال العام وتشويه منشآت المحافظة وتغير هوية المحافظة المعروفة باللون الأبيض والأزرق إلى ألوان أخرى.

وأشار حجاج في تصريح صحفي المذكرة جاء فيها أن شعار السويس تميز بثلاث ألوان هي الأبيض والأزرق والأحمر، وأن اللون الأول يغطي الترس في الشعار يدل على طيبه أهل السويس، والأزرق هو لون الساحل والبحر وسماء المدينة الصافية شتاءا، أما الأحمر فهو لون الشعلة التي تتوسط الترس رمز الصناعة.
وأضاف أن اللون " البمبي" المستخدم في دهان الأرصفة، طمس اللون الأزرق المعروف للمدينة، فضلا عن تغيير لون الديوان العام، وحي فيصل من الأبيض والأزرق إلى الأصفر والطوبي.

وطالب وكيل نقابة المحامين، من المحافظ بوقف اعمال الدهانات وإعادة الألوان القديمة لمبني المحافظة والارصفة كما كانت. 

بينما شهدت صفحات التواصل الاجتماعى في السويس هجوم على محافظ السويس بسبب تغيير لون المحافظة وقاموا رواد التواصل الاجتماعى بتغير صورتهم الشخصية اللي اللون الأزرق، مع انتشار وسم " السويس _لونها_أزرق" اعتراضا منهم على تغيير لون المحافظة وحي فيصل والارصفة، كما أرسل البعض شكاوى لمجلس الوزراء اتهموا فيها المحافظ بتزييف هوية السويس. 

وفى السياق قال مصدر مسؤول بديوان عام المحافظة، أن أعمال التطوير الجارية بالمبني وتغيير لون الواجهة الى اللون الطوبي، جاءت بناء على تعليمات من وزارة التنمية المحلية. 

وأضاف المصدر الذي رفض ذكر اسمه في تصريحات صحفية، أن اللونين المستخدمين في دهان المحافظة، سيتم تعميمها على المنشآت الحكومية بمختلف المحافظات، لافتا الى انهما اللونين المستخدمان في منشآت العاصمة الإدارية.

وكشف أن الفنيين التابعين للمقاول الذي نفذ أعمال التطوير، دهنوا بالخطأ، شعار المحافظة وحين أدركوا ذلك على الفور تم تغييره، على الفور وتدارك ذلك. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads