المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"يوم للستات" يفوز بجائزة المسابقة الكبرى بـ"خريبكة" للسينما الأفريقية

الأحد 17/سبتمبر/2017 - 06:12 م
محمد سعيد
طباعة
فاز فيلم يوم للستات للمخرجة كاملة أبو ذكري بـ جائزة المسابقة الكبرى "عصمان سامبين" وذلك في حفل ختام الدورة العشرين من مهرجان السينما الأفريقية بخريبكة "9 - 16 سبتمبر" حيث تسلمت بطلة الفيلم ومنتجته إلهام شاهين والمخرجة كاملة أبو ذكري الجائزة.

وتأتي الجائزة بعد أيام من حصول نجمات الفيلم إلهام شاهين ونيللي كريم وناهد السباعي على جائزة أفضل تمثيل من مهرجان قازان الدولي للسينما الإسلامية والذي أقيم في جمهورية تترستان التابعة للاتحاد الروسي "5 - 11 سبتمبر".

تحدث قصة يوم للستات في حي شعبي بالقاهرة، حيث يخصص مركز الشباب يوماً خاصاً لنساء الحي في حمام السباحة. ومع إقبال النساء والفتيات على استخدام حمام السباحة، تتوالى سلسلة من الأحداث التي تغير نظرتهن لأنفسهن، وللحياة كلها.

فريق عمل يوم للستات يغلب عليه العنصر النسائي بما يواكب أحداث الفيلم، فهو من بطولة وإنتاج إلهام شاهين من خلال شركتها شاهين فيلم، إخراج كاملة أبو ذكري، تأليف هناء عطية، مديرة التصوير نانسي عبد الفتاح، ستايلست إيناس شاهين، وتشارك في بطولته نيللي كريم، ناهد السباعي، هالة صدقي، رجاء حسين وشيماء سيف، بالإضافة إلى النجوم محمود حميدة، فاروق الفيشاوي، أحمد الفيشاوي، إياد نصار وأحمد داود، بينما تقوم بمهام التسويق والترويج للفيلم شركة MAD Solutions.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads