المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حملات أمنية ومرورية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون

الأحد 17/سبتمبر/2017 - 06:52 م
المواطن
طباعة
تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظات الجمهورية اليوم الأحد، من خلال الحملات المختلفة من ضبط تشكيلات عصابية وتجار عملة وحائزي اسلحة نارية وعدد من القضايا التموينية والمخدرات.

ففي المنيا، أسفرت الحملة الأمنية في مختلف القطاعات عن ضبط 5 قطع سلاح ناري، و4 قضايا مخدرات،وتحرير 3009 مخالفات مرورية، و5 سائقين لتعاطيهم المخدرات أثناء القيادة ، و ضبط 53 قضية تموينية متنوعة ، بالإضافة إلى تنفيذ 601 حكم قضائي.

فيما تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوقرقاص من رفع وإزالة 61 حالة تعد على الأرض الزراعية بقرية ريحانة بمساحة 2 فدان.

وفي قنا، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط تشكيلين عصابيين تخصصا في سرقة السيارات في واقعتين منفصلتين بمركزي قفط وقنا ، وتبين من التحريات أن التشكيل الأول بقفط مكون من 3 أشخاص وبتقنين الإجراءات تم ضبطهم بأحد الأكمنة المعدة لهم على طريق قفط - القصير أثناء استقلالهم سيارة مبلغ عن سرقتها ، وعثر بحوزتهم على أسلحة بيضاء ونارية ، وبمواجهتهم أقروا بارتكابهم عدة وقائع لسرقة السيارات..فيما تبين أن التشكيل الثاني بقنا مكون من 4 أشخاص.

فيما أسفرت الحملة الأمنية عن ضبط 7 متهمين بحوزتهم 6 قطع أسلحة نارية ، وضبط 3 من أصحاب المخابز البلدية بمركز قفط لتصرفهم في1200 كيلوجرام من الدقيق البلدي المدعم وبيعها في السوق السوداء و30 قضية تموينية أخرى متنوعة.

وفي الفيوم، أسفرت الحملة التموينية عن ضبط أمين فرع جمعية استهلاكية بمركز سنورس لحيازته 5 أطنان و 100 كيلو جرام من الدقيق البلدي المدعم لإعادة بيعه في السوق السوداء ،وعامل بمحطة وقود وبحوزته 16500 لتر بنزين 80 مدعم لإعادة بيعه في السوق السوداء ، كما تم ضبط 62 قضية تموينية متنوعة .

فيما أسفرت الحملة الأمنية عن ضبطة 3 متهمين لحيازتهم أسلحة نارية دون ترخيص واثنين من المتهمين الهاربين المطلوب ضبطهما واحضارهما في قضايا جنائية و 3 متهمين لحيازتهم أسلحة بيضاء واثنين من المتهمين بحيازتهما مواد مخدرة بقصد الاتجار وتنفيذ 1018 حكما في مجال تنفيذ الأحكام وتحرير 1924 مخالفة مرورية متنوعة.

وفي الوادي الجديد، قال رئيس مركز الخارجة المهندس مجدي الطماوي، إنه تم تنفيذ خطة لإزالة المنازل القديمة التى تمثل خطر داهم على المواطنين بعدد من أحياء منطقة الخارجة القديمة والبساتين بالتعاون مع مالكي هذه المنازل بالإضافة إلى تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة بحق عدد من المنازل القديمة ..مؤكدا على تشكيل لجان للمرور الدوري على المنازل القديمة واستبيان صلاحيتها من عدمه وإقرار الإزالة الفورية لما يمثل منها خطرا على حياة المواطنين.

وفي البحيرة، أسفرت الحملات التموينية عن ضبط صاحب ثلاجة لحفظ المواد الغذائية بمركز الرحمانية، لقيامه بتصنيع جبن داخل الثلاجة بدون الحصول على تراخيص من الجهات المتخصصة، وإستخدامه ملح طعام مجهول المصدر، وضبط صاحب محل لبيع الأسمدة الزراعية بمدينة بدر لقيامه بتجميع 1.4 طن أسمدة زراعية مدعمة خاصة ببنك التنمية والإئتمان الزراعى والمخصصة للتوزيع على المزارعين بنظام الحيازات والمحظور تداولها بالأسواق لإعادة بيعها بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة. 

وفي أسيوط، أسفرت حملات ضباط مباحث الأموال العامة عن ضبط تشكيل عصابى مكون من 4 أشخاص تخصص في الإتجار بالنقد الأجنبى وبحوزته 860 ألف يوان صيني بما يعادل مبلغ 2 مليون و311 ألف جنيه مصرى .

وفي بني سويف، ضبطت وحدة مباحث مركز شرطة الفشن 3 عاطلين كونوا فيما بينهم تشكيل عصابي لسرقة الشقق وأجهزة الحاسب الآلي من مدارس المدينة، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب وقائع السرقة.. فيما تمكنت الأجهزة الأمنية بمدينة بني سويف من ضبط 5 أشخاص اشتركوا في قتل وإصابة شخصين بسلاح خرطوش كان بحوزة أحدهم لوجود خلافات مالية بينهم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads