المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دراسة: دهون البطن تعرض المرأة للإصابة بالسرطان

الإثنين 18/سبتمبر/2017 - 05:28 م
داليا محمد
طباعة
دهون البطن مشكلة تواجه الكثيرين ممن يعانون زيادة الوزن، و حتى من يملكون وزناً مثالياً يريدون الحصول على بطن مسطح وجذاب لكن تواجههم العديد من العوائق، فدهون البطن من أكثر المشكلات التي تعاني منها السيدات خاصة بعد سن الأربعين ومرحلة انقطاع الطمث، وهذه مشكلة كبيرة قد تعرض المرأة للإصابة بالسرطان حسب دراسة طبية حديثة.

وأكدت الدراسة الإيطالية حسب وكالة أنباء الشرق الأوسط أن تراكم الدهون في منطقة البطن تجعل النساء معرضات بشكل كبير للإصابة بأورام الرئة والمعدة بنسبة تصل إلى 50%.

وقال الباحثون إن تراكم الدهون في هذه المنطقة المهمة يؤدي إلى زيادة نسبة الأنسولين، الذي يعطل إنتاج الهرمون لزيد تراكم الدهون في الجسم، وهذا يزيد فرص تطوير الالتهابات المزمنة وهذا مرتبط بزيادة مخاطر الإصابة بالسرطان.

وقال الدكتور "ميرسك ستونستروب" المشرف على الدارسة إنه مع بدء مرحلة انقطاع الطمث في النساء، يشرع الجسم في تخزين الدهون في الجسم، وخاصة في منطقة البطن وهذا يزيد من مخاطر الإصابة بالسرطان التي تسببها السمنة.

وقام الباحثون بتحليل بيانات 5،855 امرأة بعد سن اليأس مع متوسط عمر 71 في بداية عام 1999، كانت المشاركات في الدراسة لديهن مستويات من الدهون في الجسم تصنف على أنها نسبة عالية أو منخفضة من الدهون في منطقة البطن، وخضعت المشاركات لمسح إضافي على مدار ١٢ عامًا .

وتكشف النتائج أن النساء اللواتي تحملن دهونًا إضافية حول بطونهن زاد احتمال إصابتهن بسرطانات الرئة أو الجهاز الهضمي بنسبة تزيد على 50 % .



أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads