المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طهران تحذر من قيام إسرائيل جديدة في المنطقة

الثلاثاء 19/سبتمبر/2017 - 11:23 ص
عواطف الوصيف
طباعة
حذر رئيس مجلس خبراء القيادة بإيران، آية الله أحمد جنتي، من مخططات القوى المعادية لإقامة إسرائيل جديدة في المنطقة عبر إجراء الاستفتاء على انفصال إقليم كردستان العراق.

وقال جنتي في كلمة ألقاها في افتتاح الاجتماع الثالث لمجلس خبراء القيادة في دورته الخامسة، اليوم الثلاثاء، إن من وصفهم بـ"الأعداء" يريدون إيجاد إسرائيل ثانية في المنطقة، وهذا الأمر هو ما تريده أمريكا وإسرائيل والسعودية لإضعاف المسلمين وذلك في إشارة إلى إجراء استفتاء حول استقلال إقليم كردستان العراق.

وأضاف: "هذه المؤامرة لن تتحقق، ويجب دعم الشعب العراقي حتى لا يسمح بتنفيذ هذه المؤامرة".

وأكد رئيس مجلس خبراء القيادة أنه لا مكان للثقة بأمريكا لدى الشعب الإيراني، مضيفًا أن واشنطن أثبتت في الاتفاق النووي ضرورة عدم الثقة بوعودها مطلقًا.

وتطرق جنتي في كلمته إلى قمع المسلمين الروهينجا في ميانمار، معربًا عن أسفه لصمت الأمة الإسلامية، مؤكدًا أن العالم الإسلامي سيدفع ثمنا غاليًا بسبب هذا الصمت وهو ما يبعث على القلق.

ويذكر أن اللجنة العليا للاستفتاء في إقليم كردستان العراق أكدت قبل يومين إجراء الاستفتاء في موعده المحدد يوم الـ 25 سبتمبر الحالي على الرغم من تنامي المخاوف في المنطقة والعالم بسبب انعكاسات استقلال كردستان على الاستقرار الإقليمي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads