المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

برلمانية: السيسي سيطرح 5 ملفات أمام "الأمم المتحدة "أهمها "حقوق الإنسان"

الثلاثاء 19/سبتمبر/2017 - 11:54 ص
محمود سمير
طباعة
قالت النائبة غادة عجمي، عضو اللجنة الخارجية في البرلمان، إن الرئيس يتناول خلال جلسة مجلس الأمن في نيويورك اليوم 5 ملفات مهمة، لتوضيح وجهة نظر مصر أمام الأمم المتحدة.

وأضافت النائبة، في تصريحات خاصة لـ"المواطن"، أن أول تلك الملفات هي توضيح وجهة نظره إزاء اتهامات التي أعلنتها "هيومن رايتس ووتش" بشأن عدم تقدم مصر في مجال حقوق الإنسان، والتي على إثرها تم حجب نحو 290 مليون دولار من أموال المساعدات الأمريكية لمصر، من خلال استعراض ما تم في الملف خلال الفترة الماضية من خلال عرض العفو الرئاسي عن العديد من الشباب.

وأكدت عضو لجنة الخارجية في البرلمان، أن هناك تقاربا بين الرئيس الأمريكي والرئيس المصري، ما يجعله سيتفهم توضيحات الرئيس في شأن حقوق الإنسان، موضحًا أنه سيتحدث أيضًا عن محاولة مصر في محاربة الإرهاب خلال الفترات الماضية.

وأشارت إلي أن الملف الثالث أيضًا الذي يتناوله حديث الرئيس بمجلس الأمن هو موقف مصر تجاه الأزمة القطرية مع الدول العربية، كما يتناول الحديث أيضًا عن الإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها مصر تجاه الإصلاح الاقتصادي، أما آخر تلك الملفات هي موقف مصر تجاه القضايا الدولية مثل الأزمة الفلسطينية والسورية واليمنية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads