المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ماكرون: سنواصل تنفيذ اتفاق باريس للمناخ مع جميع الحكومات والمنظمات

الثلاثاء 19/سبتمبر/2017 - 07:58 م
المواطن
طباعة
وأعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، خلال المناقشة العامة في إطار الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة، عن احترامه لجميع قرارات الولايات المتحدة الأمريكية.. مشيرا إلى أن بلاده ستواصل مع جميع الحكومات والمنظمات الدولية وغير الحكومية تنفيذ اتفاق باريس للمناخ من أجل بناء عالم أفضل يخلق الإبداع والعمل. 

وأضاف الرئيس الفرنسي ، أن بلاده ستخصص 5 مليارات يورو سنويا من أجل خدمة هذا الهدف من الآن وحتى عام 2020.. موضحا أن التغير المناخي لا يتوقف، والاختلالات البيئية لن تتوقف ولكن يجب أن نتغير نحن.

وأكد أن موازين القوى في العالم تغيرت خلال السنوات الأخيرة.. مشيرا إلى أن العالم عاد مرة أخرى متعدد الأقطاب من جديد، "وما ينبغي علينا هو أن نعي أهمية الحوار".

وحول الملف الليبي، تعهد الرئيس ماكرون بإعادة الاستقرار في ليبيا بعد التدخل العسكري الذي استمر أكثر من ستة أعوام.. مشيرا إلى أن عام 2018 سيشهد تنظيم انتخابات ستشكل نقطة الانطلاق لإعادة سيادة الدولة.

وعن أزمة فنزويلا، قال ماكرون: "يجب على الجميع احترام الديمقراطية واحترام كل القوى السياسية وألا يضعفوا أمام النزاعات الديكتاتورية العاملة الآن " .

وفيما يتعلق بأوكرانيا ، أشار الرئيس الفرنسي إلى ضرورة السعي لاحترام ما اتخذ من تعهدات وإفصاح المجال لتنفيذ وقف إطلاق النار ، مشددا على ضرورة احترام القانون الدولي من جانب الأطراف المتنازعة .

وحول الأزمة النووية لكوريا الشمالية ، قال ماكرون "إن بيونج يانج تخطو خطوة أساسية نحو التصعيد العسكري. إن هذا التهديد يطال الجميع وهو يرتبط ببقائنا... ولم تبدِ كوريا الشمالية أية بادرة للتهدئة، بل إن القادة يعملون على التصعيد أكثر".. مشيرا إلى أن بلاده سترفض أي تصعيد من جانب كوريا الشمالية.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads