المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الزراعة: ارتفاع صادرات مصر من البطاطس بعد فتح أسواق جديدة في أوروبا

الخميس 21/سبتمبر/2017 - 07:49 م
محمود سمير
طباعة
قال حامد عبد الدايم المتحدث باسم وزارة الزراعة، اليوم الخميس، أن ارتفاع صادرات مصر من البطاطس جاءت نتيجة لفتح أسواق جديدة في أوروبا والدول العربية والآسيوية، مع الإهتمام بسلامة الغذاء وجودة المحاصيل بصفة عامة بما فيها المحاصيل المصدرة في الخارج.

وأضاف في تصريحات خاصة للمواطن أن ثقة السوق الخارجي سواء الأوروبي أو الأمريكي أو العربي أو الروسي في البطاطس المصرية لأن البطاطس المصرية ذات جودة عالية، بالإضافة لثقتهم في المزارع المصرية الخاصة بالتصدير.

وأشار عبد الدايم إلى أن دور الحجر الزراعي هي فتح أسواق جديدة لجميع الصادرات المصرية، في دول جديدة غير مفتوحة أمام الصادرات المصرية، أو زيادة الصادرات الموجودة في بعض الدول، أو محاصيل جديدة تدخل لبعض الدول لم تكن محاصيل تصديرية، موضحًا أن أهم الأسواق التي تستورد البطاطس المصرية روسيا وأمريكا بنسبة كبيرة، وكذلك الدول العربية، وبعض الدول الإفريقية.

وأكد عبد الدايم أن وزارة الزراعة اتخذت إجراءات صارمة، حيث أنه تم منع تصدير أي شحنة، إلا عندما تكون مصحوبة بشهادة من المعمل المركزي لمتبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة، حيث أن تلك الشهادة تكشف علي أن المنتج خالي من متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة، سوي في الحدود المسموح بها حسب الدولة المستوردة.

وأوضح عبد الدايم أن وجود بعض المستوردين الذين لم يلتزموا بتلك الإجراءات ويتلاعبون، حيث أنه كان يتم تصدير الشحنات بدون أن تكون الشحنة مصحوبة بتلك الشهادة، أو أنه يحصل علي الشهادة ويأتي بمحاصيل من حقول أخرى لم تخضع للتحليل، أما الآن وزارة الزراعة تأخذ عينات من الشحنات أثناء إعدادها للتصدير، من خلال الحجر الزراعي، وتحليها في المعمل المركزي لمتبقيات المبيدات، كما يتم متابعات المحصول في الحقل أثناء الزراعة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads