المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ردًا على شائعات مواقع التواصل الاجتماعي.. 12 سببًا توضح استقلالية الشبكة الرابعة عن القوات المسلحة

الخميس 21/سبتمبر/2017 - 08:32 م
وائل الطوخى
طباعة
كشف المهندس أحمد إدريس خبير الاتصالات والشبكات، بالشركة المصرية للاتصالات عن كذب الادعاءات والمزاعم الكاذبة بعمل الشبكة الرابعة تحت إشراف القوات المسلحة المصرية بعد رفض الشركات مقدمي خدمة المحمول والإنترنت الثلاثة تفعيل الرقابة على الخطوط والمكالمات.

ورفض إدريس الأكاذيب المدعية تجاه المواطنين لاستخدام خطوط الشبكة الرابعة الأقل سعرًا دون علم بفرض السرية وخصوصية الأمان لخدمات المكالمات والبيانات المقدمة من الشبكة الرابعة خاصة بعد أن زادت أسعار تقديم الخدمة من قبل مشغلي المحمول الثلاثة فى مصر نتيجة فرض ضرائب القيمة المضافة على خدمات المكالمات والإنترنت بالهواتف المحمولة.

وأوضح إدريس 12 سببًا لذلك على النحو التالي:

1- الشبكة الرابعة للهاتف المحمول تتبع الشركة المصرية للاتصالات وهي شركة مساهمة مصرية وكانت تسمى من قبل هيئة الاتصالات السلكية واللاسلكية أو شركة التليفونات قبل تغيير مسماها عام 1998.

2- الشركة المصرية للاتصالات شركة مساهمة مصرية تملكها الحكومة وبالتحديد وزارة المالية بينما تتبع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إداريًا وفنيًا وتم طرح 20% من أسهمها فى البورصة عام 2005 للأفراد والشركات هذا يعنى امتلاك الحكومة لنسبة 80% من الشركة.

3- الشركة المصرية للاتصالات أطلقت أمس شبكة المحمول الرابعة WE والتى تعمل بتكنولوجيا الجيل الرابع وتعتمد فى خدمات الجيل الثانى والثالث على التجوال المحلي مع الشركات العاملة بالسوق وشرائح محمول المصرية للاتصالات تبدأ بالكود 015.

4- الشركة تمتلك أيضًا 45% من شركة فودافون مصر أى ما يقارب نصف أسهم الشركة ولكنها لا تملك حق الإدارة كونها تمتلك أقل من نصف عدد الأسهم.

5- بدأت الشركة تقديم خدمة التليفون المحمول أمس بعد حصولها على الرخصة العام الماضي بعد دفع أكثر من 7 مليارات جنيه وتلك الرخصة المسماة بالرخصة المتكاملة تتيح للشركة تقديم جميع خدمات الاتصالات (ثابت - محمول - إنترنت) وكما حصلت أيضًا جميع الشركات الأخرى "فودافون"،"أورانج"، "اتصالات" على نفس الرخصة العام الماضي.

6- تعتبر المصرية للاتصالات أول شركة مصرية بالكامل تقدم خدمات المحمول وخدمات الاتصالات الأخرى للشعب المصري خاصًة أن الشركات الأخرى ذات رأسمال أجنبي غير مصرى حيث تتبع شركة فودافون مجموعة فودافون الإنجليزية وتتبع شركة أورانج مجموعة أورانج الفرنسية وتتبع شركة اتصالات مجموعة اتصالات الإماراتية بما يعنى تحويل أرباح تلك الشركات والتي تجنيها من الشعب المصرى إلى تلك الدول وعدم استفادة الشعب المصري منها.

7- "المصرية للاتصالات" هى الشركة الأم لمجموعة من الشركات التى تقدم خدمات الاتصالات والإنترنت فى مصر حيث تتبعها شركة TEData والتى تقدم خدمات الإنترنت وتستحوذ على أكثر من 75% من سوق الإنترنت فى مصر وأيضًا تتبعها شركة المحمول الجديدة WE وأيضًا شركة إكسيد التى تعمل فى مجال خدمة العملاء وأيضًا مجموعة من الشركات مثل سنترا وغيرها.

8- أعلنت الشركة عن تقديمها لخدمات الهاتف المحمول بالإضافة إلى خدمة الإنترنت بتخفيض يتراوح بين(10% -20%) عن الشركات المنافسة لها بالسوق في محاولة لجذب عملاء للشبكة الرابعة للمحمول.

9- قررت الشركة تقديم خدمات جديدة متنوعة مثل البريد الإلكتروني والاتصال الصوتي بالإضافة إلى مواقع التواصل الاجتماعي بما يساعد على جذب العملاء من خلال إتاحة الفرصة باختيار الوسائل المناسبة للتواصل.

10- تعتبر "المصرية للاتصالات" الشركة الوحيدة التي تقدم خدمات متكاملة في وسائل الاتصالات من خلال توصيل خدمة الهاتف الأرضي والإنترنت إضافة إلى إطلاق الشبكة الرابعة وخدمة الهواتف المحمولة.

11- تعد المصرية للاتصالات أهم شركات بسوق الاتصالات لكونها تقدم تخفيضات وعروض قليلة التكلفة وأفضل بكثير بالمقارنة بالشركات الثلاث الأخرى بالإضافة إلى إتاحة عمليات الربط بالمكالمات الدولية.

12- ضريبة القيمة المضافة هى ضريبة تُقدر بـ 14% وفرضتها الحكومة على عمليات البيع والشراء فى مصر وتم تطبيقها على شركات الاتصالات مطلع الشهر الجاري، مما أدى إلى ارتفاع تكلفة الاشتراكات وأسعار كروت الشحن، كما تم تطبيقها بالفعل على الشركة المصرية للاتصالات "المشغل الرابعة للمحمول"، حيث زادت الضريبة على فواتير الهاتف الثابت وأيضًا زادت اشتراكات الإنترنت التي تقدمها شركة TEData.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads