المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حوادث

حملات أمنية ومرورية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون

الخميس 21/سبتمبر/2017 - 09:09 م
المواطن
طباعة
أ ش أ
نفذت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات، اليوم الخميس، حملات أمنية وتموينية ومرورية؛ لضبط الخارجين عن القانون وحائزي الأسلحة وتجار المخدرات، بالإضافة إلى المخالفات المرورية والتعديات على الأراض الزراعية وأملاك الدولة .

ففي البحر الأحمر، ضٌبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة الكابلات الكهربائية بمنطقة الزعفرانة، وذلك خلال تمشيط طريق "الزعفرانة - بني سويف"، وتم مشاهدة إحدى سيارات النقل محمل عليها 4 أطنان من كابلات الضغط العالي داخل المنطقة الجبلية، بالإضافة إلى ضبط أحد المتهمين وبحوزته سلاح ناري و35 طلقة و70 جراما من الأفيون ومبلغ 4 آلاف جنيه.

وفي الدقهلية، تمكنت مباحث التموين من ضبط 1130 قضية تموينية متنوعة، فضلا عن ضبط 650 رغيف خبز مدعم قبل بيعه بالسوق السوداء بقرية سنبخت بمدينة أجا .

وعلى صعيد متصل، حرر مفتشو الجمعيات الزراعية 235 محضرا لحارقي قش الأرز بنطاق المحافظة، لافتين إلى أنه لا توجد أي نية للتصالح في تلك المحاضر، بالإضافة إلى تطبيق عقوبات رادعة للتصدي بكل حزم لحرق قش الأرز.

وفي سياق آخر، تمكنت شرطة البيئة والمسطحات، من ضبط 27 سيارات مخالفة لاشتراطات البيئة أثناء فحصها لـ 86 سيارة متنوعة بين "بنزين و سولار" بطريق المنصورة أجا، وضُبط مصنعان طوب مخالفين للاشتراطات البيئية بميت غمر خلال التفتيش على 4 مصانع للطوب الطفلي.

وفي البحيرة، تمكنت مباحث التموين من ضبط صاحب مخزن دون ترخيص لتعبئة ملح الطعام بوادي النطرون وبحوزته 16 طن ملح طعام غير صالح للاستهلاك، و3 ماكينات لطحن ملح الطعام السياحي، وضبط صاحب محل لبيع الأسمدة الزراعية بمركز الدلنجات وبحوزته طن من الأسمدة الزراعية المدعمة والمخصصة للتوزيع على المزارعين بنظام الحيازات الزراعية والمحظور تداولها بالأسواق لإعادة بيعها بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وفي قنا، ضبطت مباحث التموين بالمحافظة 3 أشخاص وبحوزتهم 15 طنا و500 كيلو جرام من الردة الخشنة، وصاحب مخبز بلدي بمركز قفط وبحوزته طن من الدقيق البلدي المدعم، وتاجر أعلاف بمركز قفط وبحوزته 9 أطنان و200 كيلو جرام من أعلاف الدواجن مجهولة المصدر قبل بيعها في السوق السوداء، بالإضافة إلى ضبط 39 قضية تموينية متنوعة. 

كما تمكنت المباحث من ضبط 8 عناصر إجرامية خطرة، وضبط عاطل متهم بقتل سائق سيارة أجرة بمركز نجع حمادي بسبب الخلاف على الأجرة، بالإضافة إلى تحرير 995 مخالفة مرورية متنوعة وحجز 31 دراجة نارية بدون لوحات معدنية، كما أسفرت حملات الإزالة عن تنفيذ 9 قرارات إزالة تعديات على المقابر المخصصة لقريتي كرم عمران و أبنود والبالغ مساحتها 75 فدانا، بالإضافة إلى 21 فدانا مخصصة للمشروعات العامة لخدمة أهالي القريتين. 

وفي القليوبية، ضبطت أجهزة الأمن بالمحافظة بالتنسيق مع مباحث مطروح زعيم تشكيل عصابي، مقيم بالقليوبية، مكون من 4 عاطلين بينما فر 3 آخرون، تخصص في سرقة بطاريات محطات شبكات المحمول في منطقة العلمين وبحوزته 44 بطارية.

وفي الغربية، ضبطت الأجهزة الأمنية 3 قطع سلاح ناري، و12 قطعة سلاح أبيض، و5 قضايا إتجار مواد مخدرة، بالإضافة إلى القبض على 8 متهمين هاربين من قضايا سرقة وشروع في قتل، وضبط 290 قضية مرافق عامة، كما تم تحرير 784 مخالفة مرورية متنوعة، وتنفيذ 384 حكما.

وتمكنت قوات المباحث من ضبط طبيب مزيف حصل على أكثر من 350 ألف جنيه من عدد من الأطباء بدعوى إنهاء خدمات لهم لدى عدد من المصالح الحكومية عن طريق شقيقته.

وفي المنيا، تم إزالة 9 حالات تعد بالبناء المخالف على أرض أملاك الدولة والأراض الزراعية بمساحة 5 قراريط و سهمين في مركز ديرمواس، و21 حالة بمركز سمالوط، كما تم ضبط 8 أشخاص وبحوزتهم 8 قطع سلاح ناري متنوعة و26 طلقة نارية، بالإضافة إلى ضبط 3 أشخاص بحوزتهم 3 لفافات بانجو تزن 3 كيلو جرامات، 20 قرص ترامادول، وقطعة حشيش تزن 10 جرامات بقصد الإتجار.

كما تم ضبط 4 سائقين، لتعاطيهم المخدرات أثناء القيادة، وتحرير 2571 مخالفة مرورية، وتنفيذ 667 حكما قضائيا متنوعا، وضبط 57 قضية تموينية متنوعة.

تم تحرير المحاضر اللازمة بكل واقعة على حدة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل توافق على حظر ترشح القضاة لمجالس إدارات الأندية الرياضية؟

هل توافق على حظر ترشح القضاة لمجالس إدارات الأندية الرياضية؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads
ads
ads
المواطن