المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظات

"تعليم الإسكندرية" تنهي استعداداتها لبدء العام الدراسي الجديد

الخميس 21/سبتمبر/2017 - 09:15 م
المواطن
طباعة
أ ش أ
أنهت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية 2017 / 2018 والذي يبدأ بعد غد السبت.

وقال مدير مديرية التعليم بالإسكندرية جمعة أنصاري ذكري إن عدد الطلاب والطالبات هذا العام للتعلم قبل الجامعي "الابتدائي والإعدادي والثانوي والفني"، يبلغ مليون و150 ألف طالب، بينما يبلغ عدد المدارس للمراحل التعليمية المختلفة 2285 مدرسة .

وأضاف أنه تم زيادة عدد الفصول الدراسية هذا العام إلى 109 فصول دراسية بينهم مدرسة جديدة بسعة 12 فصلا دراسيا، كما تم إجراء صيانة وتجديد 95 % من لعمليات الصيانة بالمدارس للمراحل التعليمية المختلفة.

وأشار إلى وصول أكثر من 95 % من الكتب الدراسية إلى المخازن والمدارس وسيتم توزيعها على الإدارات التعليمية لتسليمها إلى التلاميذ، وأنه لا ربط بين دفع المصاريف وتسليم الكتب . 

وأكد أنصاري توفير كافة مستلزمات العملية التعليمية بمختلف المدارس، ووضع الجداول الدراسية التي سيتم توزيعها على الطلاب في اليوم الأول.

وقررت مديرية أمن الإسكندرية بإشراف اللواء مصطفى النمر مدير أمن الإسكندرية منع الانتظار الخاطئ بمناطق المدارس في الطرق والشوارع، والتأكيد على أولياء الأمور مستقلي السيارات، بعدم الانتظار أمام المدارس، لتفادي الكثافات والاختناقات المرورية، وتعيين إدارة المرور، لخدمات مرورية من الأوناش لرفع أي حاله الانتظار في وقت دخول وخروج الطلاب بالتنسيق مع مسؤولي المدارس.

وأشار مدير أمن الإسكندرية إلى تدعيم المحاور المرورية وتكثيف الخدمات لمنع الانتظار الخاطئ والقضاء على التقطيع في خط السير وزيادة التعريفة الجبرية، ومتابعه سيارات السرفيس والالتزام بخطوط السير، وعدم اختلاق المواقف العشوائية.

ووجه النمر إدارة البحث الجنائي بتعزيز الخدمات بمحيط المدارس لضبط كل ما يخل بالأمن العام، كما تم إعداد خطة لانتشار ضباط قسم مكافحة العنف ضد المرأة أمام مدارس الطالبات لتحقيق الأمن والأمان للطالبات والتصدي لكل محاولات التحرش بالطالبات أثناء توجههن إلى المدارس.

وطلب مدير الأمن من شرطة المرافق بالتنسيق مع إدارة التموين بمديرية الأمن للقيام بحملات بمحيط المدارس لرفع جميع الإشغالات و ضبط الأطعمة غير الصحية حرصا على سلامة الطلبة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل توافق على حظر ترشح القضاة لمجالس إدارات الأندية الرياضية؟

هل توافق على حظر ترشح القضاة لمجالس إدارات الأندية الرياضية؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads
ads
ads
المواطن