المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ بورسعيد يطالب قيادات التعليم بتخفيف العبء على الطلاب

الأحد 24/سبتمبر/2017 - 02:52 ص
ندى محمد
طباعة
طالب محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان بضرورة ترسيخ ثقافة الاحترام بين الجميع في المدارس والعمل على تخفيف العبء على الطلاب وضغط الحصص المدرسية؛ حتى يتمكن الطلاب من الاستيعاب بحيث لا يدرس الطالب أكثر من مادتين رئيسيتين في اليوم الواحد.
وشدد المحافظ - خلال اجتماع موسع لقيادات التعليم، مساء السبت - على ضرورة المتابعة اليومية للمدارس من خلال المجموعات المسئولة عن المتابعة، والعمل على إعادة الثقة بين الطالب والمدرس من خلال إجراء الحوارات معهم، مع التأكيد على الحفاظ على كرامة المدرس داخل المدرسة.
ووجه المحافظ أيضا بأن تكون مواعيد مقابلة أولياء الأمور أثناء الفسحة أو في نهاية اليوم الدراسي ، وقال، إن دور مجالس الأمناء خلال هذه المرحلة سيقتصر على التعامل مع أولياء الأمور وتنظيم لقاءات مستمرة معهم للتعرف على آرائهم ومقترحاتهم وشكواهم وعرضها على وكيل الوزارة أو الإدارات التعليمية أو مديري المراحل.
وأكد على ضرورة انتظام الدراسة داخل المدارس اعتبارا من الحصة الأولى، والالتزام بمجموعات التقوية داخل المدارس مع تنفيذ التعليمات الصادرة بشأن الملازم التي يصدرها المدرس، مؤكدا اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي مدرس يصدر ملزمة.
جدير بالذكر أن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي سيتفقد عددا من المدارس ببورسعيد غدا الأحد، أول أيام العام الدراسي.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads