المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الصندوق الأسود لـ"خناقات" التوأم.. من سب الجماهير واللاعبين .. للتهجم على الحكام والمدربين

الأحد 24/سبتمبر/2017 - 03:16 م
مصطفي جعفر
طباعة
فتحت الأزمة التى أثارها التوأم حسام وإبراهيم حسن، خلال مباراة الزمالك والمصرى البورسعيدى، الصندوق الأسود لملف خناقاتهما فى ملاعب كرة القدم منذ أن كانا لاعبين وحتى أصبحا فى الجهاز الفنى للمصرى.

ونستعرض فى التقرير التالى أبرز هذه الأحداث التى صدرت من التوأم.

 لبنان 95
حاولا الاعتداء على أفراد الشرطة اللبنانية بالملعب، وهجما على رجال الجيش وخطفا البندقية الآلية من أحدهم، خلال مباراة منتخب مصر ونادى الأنصار اللبنانى الودية، فى عهد محسن صالح، والذى عندما أدان تصرفهما حاولا الاعتداء عليه فى منزله.

 السعودية 96
حاولا الاعتداء على الحكم المغربى عبدالرحيم العرجون، فى بطولة النخبة العربية بالسعودية 1996، بعد فوز الشباب على الأهلى 2-1، ووقتها اتخذ الأهلى قرارا بإيقاف إبراهيم ومنعه من المشاركة بالبطولة، بعد طرده من الحكم.

المغرب 97
إبراهيم حسن أشار بإشارات خارجة خارج للجماهير المغربية، فى تصفيات أمم أفريقيا ببوركينا فاسو، وقرر الأهلى إيقاف اللاعب لمدة عام.

المغرب 2001
اشتبكا مع لبعض لاعبى المغرب خلال مباراته مع مصر فى تصفيات كأس العالم، والتى أقيمت بالقاهرة، متهمين إياهم باستخدام السحر الأسود عقب التعادل فى هذه المباراة سلبيا.

جمهور الأهلى 2001
انفعلا على جماهير الأهلى لمهاجمتهما على أرض الملعب، بعد هزيمة ناديه الجديد الزمالك، فى مباراة الستة التاريخية، وأخذا يتبادلان السب والبصق مع الجمهور فى المدرجات، وخرج بعدها حسام ليصرح: "جمهور الأهلى اللى بيشتمنى ده إحنا جبناله بطولات أكتر من صالح سليم اللى مات".

الجزائر 2008
وقت تولى التوأم تدريب المصرى وفى مباراته مع شبيبة بجاية الجزائرى بكأس شمال أفريقيا، اعتدى إبراهيم على حكم المباراة وتم إيقافه 5 سنوات قبل أن يتم تقليص مدة الإيقاف إلى أن تم رفعه.

مختار مختار 2009
وقت قيادة التوأم لفريق "المصرية للاتصالات"، دخلا فى مشادة مع مدربه السابق مختار مختار، الذى كان يقود بتروجيت وقتها، لاعتراضه على تهجم حسام على لاعبى فريقه وسبهم.

جوزيه 2011
دخل التوأم فى مشادة مع البرتغالى جوزيه، مدرب الأهلى وقتها، بمباراة القمة التى انتهت بالتعادل 2-2، بعد رفض لاعبى الأهلى خروج الكرة أثناء إصابة لاعب الزمالك، واستغل الفريق الأحمر تلك الواقعة ليحرزوا هدف التعادل عبر الموريتانى دومينيك سيلفا.

 مدرب اتحاد الشرطة 2011
دخل التوأم وقت تدريب الزمالك، فى مشادة مع محمد إبراهيم المدرب العام لاتحاد الشرطة، فتم إيقاف إبراهيم حسن حتى نهاية الموسم، قبل الصلح بين الطرفين.

الحكم أحمد العدوى 2015
دخل إبراهيم حسن، مدير الكرة للاتحاد السكندرى وقتها، فى خناقة مع الحكم أحمد العدوى، بين شوطى المباراة مع الرجاء، وكاد يعتدى عليه لولا تدخل وليد بدر إدارى فريق الاتحاد.

مدرب المقاصة 2015
دخل حسام حسن مدرب الاتحاد وقتها فى مشادة مع حمد إبراهيم مدرب عام المقاصة، وطرد الحكم شريف رشوان الثنائى خارج الملعب.

الحكم سمير عثمان 2016
فى مباراة المصرى مع سموحة، اعترض التوأم على حكم اللقاء سمير محمود عثمان بحجة عدم احتسابه ركلة جزاء، وتم إيقافها 4 مباريات لسوء السلوك.

ضرب مصور الداخلية 2016
أخذ حسام حسن يهرول خلف مصور العلاقات العامة بوزارة الداخلية، عقب نهاية مباراة المصرى وغزل المحلة، واعتدى عليه وأخذ منه الكاميرا الخاصة به وقام بكسرها.

إيهاب جلال 2017
دخلا التوأم فى مشادة مع إيهاب جلال المدير الفنى السابق للمقاصة، خلال مباراته مع المصرى، بسبب تهجمهما على لاعبى الفريق الفيومى.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads