المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ مطروح ورئيس جامعة الأسكندرية يفتتحان أول كلية لعلوم البترول والتعدين في مصر

الإثنين 25/سبتمبر/2017 - 03:06 م
أ ش أ
طباعة
افتتح محافظ مطروح اللواء علاء أبو زيد، ورئيس جامعة الأسكندرية الدكتور عصام الكردي، اليوم الاثنين، أول كلية لعلوم البترول والتعدين في مصر ضمن كليات فرع الجامعة في مطروح.

وأعرب رئيس الجامعة خلال الافتتاح ، عن شكره وتقديره لجهود المحافظ فى تذليل العقبات ودعم فرع الجامعة، مشيرا إلى أنه تمت الموافقة على 35 درجة وظيفة لأعضاء هيئة التدريس، والتي سيتم الإعلان عنها قريبا في كليات فرع الجامعة بمطروح.

من جانبه أكد محافظ مطروح على الأهمية العلمية والعملية لهذه الكلية الجديدة، والهدف من إنشائها فى خدمة المجتمع لإحداث نقلة نوعية في مجال البترول في مصر خاصة في الصحراء الغربية واستغلال ما تزخر به من ثروة بترولية وتعدينية هائلة.

وقال أبو زيد" يوجد في مطروح نحو 600 مليون طن من الثروات المعدنية مثل الدولميت، الحجر الجيري، الطفلة ، رمال السيلكا ، والجبس. والرخام، وتُقدر الثروة البترولية بـ 4.8 مليون برميل بترول، مع وجود ميناء الحُمرة بالعلمين لتصدير المواد البترولية، وكذلك تواجد 13.4 تريليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي.

وأضاف" إن تلك الثروات جعلت محافظة مطروح تسارع من أجل الاستغلال الأمثل لها، والتى لم تكن العامل الرئيس فقط في جذب العديد من الاستثمارات بل عملت أيضا على ضرورة الإسراع في توفير مزيد من التخصصات العلمية مع الاستغلال الأمثل لتلك الثروات بالتخطيط والأسلوب العلمي الأمثل".

وتابع" إنه تم العمل على إقامة كليات علمية متخصصة قادرة على خلق كوادر في تلك المجالات كالزراعة البيئية والصحراوية، والطب البيطري والسياحة والفنادق والتمريض..بالإضافة إلى الكليات النظرية كالتربية ورياض الأطفال، وكان آخرها إقامة كلية علوم البترول والتعدين مع السعي لإقامة مزيد من الكليات التي تواكب ما تزخر به مطروح من ثروات وإمكانات تنموية هائلة تكون قادرة على خدمة أهلها وبما يخدم سوق العمل مع وجود العديد من شركات البترول العاملة على أرض مطروح وحاجتها إلى المزيد من الكوادر العلمية والعملية في ذلك المجال".


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads