المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إيران: الحدود البرية مع كردستان العراق لا تزال مفتوحة

الإثنين 25/سبتمبر/2017 - 06:39 م
شريف صفوت
طباعة
أعلنت إيران، اليوم الإثنين، أن الحدود البرية مع كردستان العراق لا تزال مفتوحة، لتتراجع بذلك عن تصريح سابق للمتحدث باسم وزارة الخارجية.

وأكدت وزارة الخارجية الإيرانية في بيان أن "الحدود البرية بين إيران ومنطقة كردستان العراق مفتوحة، هذه الحدود لم تغلق، في الوقت الراهن المجال الجوي فقط مغلق بين إيران وهذه المنطقة".

وكان بهرام قاسمي الناطق باسم وزارة الخارجية قد أوضح في وقت سابق من اليوم، أن أيران أغلقت حدودها مع إقليم كردستان العراق، حيث قال في تصريحات صحفية "بطلب من الحكومة العراقية، أغلقنا حدودنا البرية والجوية مع كردستان العراق"، واصفًا الاستفتاء الذي ينظمه الإقليم، رغم معارضة بغداد ودول مجاورة، بأنه "غير قانوني وغير مشروع".

وأضاف "إيران متمسكة بوحدة أراضي العراق، وسيادته الوطنية، وتطوره الديمقراطي، وكل عمل يخالف هذه المبادئ يمكن أن يلحق الضرر بالجميع، خصوصًا الأكراد".

وكانت إيران قد بدأت، أمس، وقف كل الرحلات الجوية نحو مطاري أربيل والسليمانية، وكذلك كل الرحلات التي تنطلق من كردستان العراق، وتعبر أجواء إيران.

ويذكر أن حسن روحاني الرئيس الإيراني كان قد أعلن، أمس الأحد، عن دعمه لبغداد في اتصال هاتفي مع حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي، مؤكدًا رفض طهران أي عمل يتعارض مع وحدة أراضي وسيادة العراق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads