المواطن

خارجي

بيونج يانج تتهم واشنطن بإعلان الحرب عليها

الإثنين 25/سبتمبر/2017 - 06:56 م
المواطن
طباعة
أ ش أ
هدد وزير خارجية كوريا الشمالية ري يونج هو اليوم الاثنين، بإسقاط بلاده للقاذفات الأمريكية، حتى وإن لم تكن في المجال الجوي الكوري الشمالي، وذلك ردا على تهديدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لبيونج يانج.

وقال ري يونج - في تصريحات للصحفيين في نيويورك بثتها صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية على موقعها الإلكتروني - "إن العالم كله يجب أن يتذكر بوضوح أن الولايات المتحدة هي التي أعلنت الحرب على بلادنا". 

وأضاف "بإعلان الولايات المتحدة الحرب على بلادنا، سيكون لدينا كل الحق في اتخاذ إجراءات مضادة بما في ذلك حق إسقاط القاذفات الاستراتيجية الأمريكية حتى وإن لم تكن داخل المجال الجوي لبلدنا".

وتأتي هذه التهديدات بعد يوم واحد من إرسال لجنة برلمانية كورية شمالية، رسالة إلى عدد من البرلمانات الدولية، تدين فيها خطاب ترامب في الأمم المتحدة الأسبوع الماضي، واصفة إياه بأنه "خطاب يدل على الجهل". 

وكان ترامب قد حذر، في تغريدة عبر "تويتر" وزير الخارجية الكوري الشمالي بعد خطابه أمام الأمم المتحدة، قائلا إنه "إذا كرر أفكار رئيس كوريا الشمالية فلن يكون لهم وجود قريبا"، في إشارة إلى التهديدات النووية ضد الولايات المتحدة. 

وهدد ترامب بتدمير "كوريا الشمالية" وشعبها البالغ عدده 25 مليون نسمة، ولقّب زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، ساخرا بلقب "رجل صاروخ في مهمة انتحارية".

إرسل لصديق

تصويت

هل ينجح قانون المرور الجديد فى ضبط الشارع المصرى

هل ينجح قانون المرور الجديد فى ضبط الشارع المصرى

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

المواطن