المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حملات أمنية ومرورية بعدد من المحافظات لرصد المخالفات القانونية

الإثنين 25/سبتمبر/2017 - 10:20 م
أ ش أ
طباعة
شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات، اليوم الاثنين، حملات أمنية وتموينية ومرورية لضبط الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة وتجار المخدرات، بالإضافة إلى المخالفات المرورية والتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة.

ففي قنا، تمكنت الحملات الأمنية من تنفيذ 1452 حكما قضائيا، وتحرير 996 مخالفة مرورية، بالإضافة إلى ضبط 238 قضية مرافق، وتنفيذ 13 قرار إزالة للتعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة بمركز أبوتشت.

كما أسفرت جهود الحملات عن تنفيذ 11 قرارًا لحالات تعدٍ على نهر النيل بمركز قنا، و26 حالة تعدٍ على أراضي أملاك الدول بمركز الوقف، بالإضافة إلى ضبط تاجر أعلاف وبحوزته 3 أطنان علف حيواني وطنين من الفول المستورد بدون فواتير بقصد إعادة بيعها في السوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وفي الغربية، شنت مديرية الأمن حملة موسعة على مستوى أقسام ومراكز المحافظة أسفرت عن ضبط 165 هاربًا من أحكام جنائية وحبس وغرامات، بالإضافة إلى ضبط 6 قطع سلاح ناري، و12 قضية حمل سلاح أبيض.
وتمكنت الحملة من ضبط 10 قضايا مخدرات بواقع "4 إتجار، و6 تعاطي"، وضبط 8 متهمين هاربين مطلوب ضبطهم في قضايا سرقة بالإكراه وشروع في قتل وحيازة سلاح ناري ومقاومة السلطات، بالإضافة إلى إزالة 33 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بمختلف قرى ومراكز المحافظة.

وفي البحر الأحمر، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط تشكيل عصابي مكون من 6 أشخاص تخصص في سرقة الوحدات السكنية بالغردقة؛ حيث تلقى مدير الأمن اللواء حسام كمال إخطارًا يفيد بضبط 6 أفراد سبق اتهامهم في عدد من القضايا، وبمواجهتهم اعترفوا بتكوين تشكيل عصابي لسرقة الشقق ليلا عن طريق التسلق وكسر النافذة.

وفي سياق متصل، واصلت الأجهزة الأمنية بالمحافظة حملاتها؛ حيث تم فحص 125 مشتبها فيه بجانب ضبط 73 مطلوبا لتنفيذ أحكام قضائية بالحبس، وفحص 51 شقة مفروشة، وضبط عدد من القضايا المتنوعة في التموين والمخدرات والمصنفات والآداب والمرور.

كما شنت شرطة المرافق بالغردقة حملة للتفتيش على العيادات الطبية المخالفة أسفرت عن تنفيذ 5 قرارات غلق لمنشآت مخالفة للاشتراطات الصحية، بينما تمكنت حملات المرافق من ضبط 21 قضية إشغال فوري، و16 قضية إشغال طريق، بالإضافة إلى ضبط 12 قضية إدارة محل بدون ترخيص، و8 قضايا خاصة بالبائعين الجائلين.

وفي أسيوط، أكد مدير إدارة مباحث التموين بالمحافظة العقيد أحمد أنور أن حملات الإدارة بالتنسيق مع الجهات التنفيذية أسفرت عن تحرير 75 قضية تموينية متنوعة بإجمالي مضبوطات 369 كيلوجرامًا من المواد الغذائية منتهية الصلاحية، و16 كيلوجرامًا من اللحوم والفراخ غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، و545 علبة سجائر و86 اسطوانة بوتاجاز.

وأشار مدير إدارة مباحث التموين - في تصريح اليوم- إلى أن الحملات تتم بصورة مفاجئة وفي أماكن متفرقة بالاستعانة بمسئولي الأجهزة التنفيذية بناءً على تعليمات المحافظ المهندس ياسر الدسوقي، ومدير الأمن اللواء جمال شكر.. مؤكدا أن الحملات تستهدف مصانع المواد الغذائية لمنع الاتجار في المواد منتهية الصلاحية والغش التجاري حفاظًا على حياة المواطنين.

وفي القليوبية، ألقت أجهزة الأمن القبض على سمكري وعاطل كونا تشكيلا عصابيا لسرقة السيارات وبيعها قطع غيار بمنطقة عرب العيايدة بالخانكة.

وكان رئيس فرع البحث الجنائي العقيد عبد الله جلال قد تلقى معلومات تفيد بتكوين "مروان م. ع." (28 سنة) و"أحمد ع. ح." (25 سنة) تشكيلا عصابيا لسرقة السيارات وتقطيعها وبيعها قطع غيار داخل ورشة بمنطقة عرب العيايدة بالخانكة، وتم إخطار مدير الأمن وعلى الفور تم تشكيل فريق وضبط المتهمين.

وفي البحيرة، تمكنت الأجهزة الأمنية بالمحافظة من إلقاء القبض على عاطل بمركز المحمودية لاتجاره في النقد الأجنبي بالسوق السوداء؛ حيث تلقى ضباط قسم الأموال العامة بمديرية أمن البحيرة معلومات مفادها اتجار "هشام ع. ا." (54 سنة) بالنقد الأجنبي خارج السوق المصرفية متخذا من مدينة المحمودية مسرحا لمزاولة نشاطه الإجرامي.

وبتقنين الإجراءات والتأكد من صحة المعلومات، تم ضبط المتهم وبحوزته 313 ريالا سعوديا، و100 دولار أمريكي، و68 ألف جنيه مصري، وبمواجهته اعترف بحيازة المبالغ المضبوطة بقصد الاتجار بها في السوق السوداء وتحقيق أرباح غير مشروعة.

كما تمكنت مباحث التموين من ضبط أمين مخازن شركة "كيماويات للبناء الحديث" بمركز وادي النطرون لتجميعه مواد بترولية مدعمة لاستخدامها في الشركة لتحقيق أرباح غير مشروعة، وضبط صاحب مركز تعبئة سكر حر بدمنهور لقيامه بتعبئة سكر مجهول المصدر وبدون فواتير تدل على مصدره.

وفي سياق متصل، تفقد مدير الأمن اللواء علاء الدين عبد الفتاح الخدمات المعينة لتأمين جامعة دمنهور؛ حيث اطلع على مقومات الخدمات من حيث الأفراد والمركبات والتسليح.. موجها باليقظة التامة وسرعة الانتقال فور تلقي البلاغات، وضبط كل ما فيه إخلال بالقانون.
وذكر بيان صادر عن مديرية الأمن اليوم، أن جولة مدير الأمن تضمنت تفقده الخدمات الأمنية المعينة لتأمين الكنائس بمدينة دمنهور، بالإضافة إلى متابعة إجراءات فحص المترددين من خلال البوابات الإلكترونية، وقيام خبراء المفرقعات بالتمشيط المستمر للكنائس لتحقيق أعلى درجات التأمين.

كما تفقد مدير الأمن خدمات الأقوال الأمنية والكمائن على الطريق الزراعي السريع؛ حيث اطلع على مقومات الخدمات من حيث التسليح والمركبات المستخدمة في الخدمة.. مؤكدًا أهمية الخدمات المعينة لتأمين الطريق الزراعي ودورهم الفعال في منع حدوث سرقة السيارات، وضبط السيارات المحملة بالمواد الغذائية والسجائر المهربة؛ بهدف إشعار المواطن بالأمن والاستقرار.

وفي المنيا، أسفرت جهود الحملات عن ضبط 20 متهمًا وبحوزتهم 20 قطعة سلاح ناري وعددا من الطلقات مختلفة الأعيرة، بالإضافة إلى ضبط 8 قضايا مخدرات بواقع "5 اتجار، و3 تعاطي".

وتمكنت الحملات من تحرير 2969 مخالفة مرورية، وضبط 3 سائقين لتعاطيهم المخدرات أثناء القيادة من بين 7 سائقين تم توقيع الكشف الطبي عليهم، كما تم تنفيذ 1200 حكم قضائي، بالإضافة إلى ضبط 55 قضية تموينية متنوعة.

كما تمكنت الوحدات المحلية لكل من مراكز ديرمواس ومغاغة وملوى من إزالة 160 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية وأرضي أملاك دولة؛ حيث تمت إزالة 53 حالة تعدٍ بمركز دير مواس، وحالتين بمركز مغاغة، و105 حالات بمركز ملوي.

وفي الإسماعيلية، تمكنت الحملات من إلقاء القبض على مسجلين خطر هاربين من أحكام قضائية جنائية.

وكان مدير الأمن اللواء محمد علي تلقى إخطارا يفيد بالقبض على "سليمان ر." (40 سنة) هارب من 16 حكما قضائيا بتهمة التبديد، والقبض على "حسن ا." (33 سنة) هارب من 8 أحكام قضائية.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads