المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أزمات التعليم تتوالى.. وأولياء الأمور يستغيثون من أتوبيسات الطلاب

الثلاثاء 26/سبتمبر/2017 - 09:33 م
داليا محمد
طباعة
بدأ العام الدراسي، ومعه بدأت أزمات أولياء الأمور مع إدارات المدارس، فما بين غلاء الرسوم إلى النقل ما بين المدارس وصولا إلى وسائل المواصلات وباصات المدارس.

أولياء أمور طلاب مدرسة "الحرية للغات" التابعة لإدارة الدقي التعليمية، اشتكوا من تغيير في حركة "باصات" المدرسة، وتغيير خطوط السير، وهو ما يهدد حياة أبنائهم، خاصة أن هناك خطوط لبعض الأتوبيسات تسير على الطريق الدائري، وتعرضت العام الماضي للتعطل أكثر من مرة، ومع ذلك عادت للعمل على نفس الخطوط وهو ما يهدد حياة الطلاب.

وقال أولياء أمور طلاب المدرسة في الطوابق والمريوطية، أنهم وقعوا على استمارات "باص 13" وهو أتوبيس إلى حد ما جيد، ولكنهم فوجئوا مع بدء العام الدراسي بتغيير الأتوبيس وتسيير أتوبيس رقم 1 وهو أتوبيس قديم جدًا، لا يصلح لأن يسير على الطريق الدائري.

مدير الحركة بالمدرسة أحمد الصباغ، رفض الاستماع لشكاوى أولياء الأمور، بل وتهجم على بعضهم، متعللاً بأنه المتحكم في الحركة، وأن الأتوبيس يصلح للسير على كافة الطرق، مطالبًا من يعترض على حركة الأتوبيسات يسترد أمواله.

وقالت دينا جعفر مدير عام مدارس الحرية، إن المشكلة تتمثل في أن هناك عدد كبير من الاشتراك على الباصات وإدارة المدرسة لم تقم بتحديث أسطولها وإضافة اتوبيسات جديدة له، وتغيير الحركة بيكون بحسب طاقة الباصات على كل خط.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads