المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المحرصاوي يكشف سبب تأخير تسكين طلاب الأزهر بالمدن الجامعية

الأربعاء 27/سبتمبر/2017 - 02:33 م
حسن الخطيب
طباعة
عقد الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر الشريف، ظهر اليوم بالقاعة الكبرى بمقر رئاسة جامعة الأزهر بمدينة نصر، لقاءا مفتوحا للتحاور مع طلاب الجامعة.

وتحدث رئيس جامعة الأزهر، خلال اللقاء، حول نظام الدراسة في كليات الجامعة بعد حصول أغلب كلياتها على الجودة والاعتماد، مؤكدا على أن نظام الدراسة في الجامعة يستهدف تخريج جيل جديد من العلماء متخصصين في كافة المجالات والتخصصات.

وأوضح المحرصاوي خلال اللقاء، أن التنسيق هذا العام ارتفع في بعض الكليات بنسب قليله جدا طبقا لنسب النجاح، منوها عن أن الخطأ غير المقصود والذي جرى خلال مرحلة التنسيق، مطلع الاسبوع الجاري، سوف يقابل بإجراءات حاسمة.

وأضاف المحرصوي للطلاب، أن التنسيق فى الجامعة يختلف عن باقى الجامعات، لأن الأعداد التى تتقدم للتنسيق من الدور الثانى تكاد تقارب أعداد الناجحين بالدور الأول، مبينا أن توحيد الحد الأدنى للبنين والبنات أمر غير ممكن في ظل الأعداد التي تتلقاها الكليات من الطلاب.

وحول الجديد في جامعة الأزهر قال المحرصاوي، إنه سيتم فتح كلية للطب البيطري عقب موافقة مجلس الوزراء والمجلس الأعلى للأزهر عليها، مشيرا إلى أن هناك 5 مدن جامعية تم الانتهاء منها لتسكين الطلاب.

وكشف أن تأخير تسكين الطلاب بالمدن الجامعية سببه عدم وجود تغذية، نتيجة ارتفاع أسعار السلع وزيادة سعر الدولار، خاصة وأن جميع المناقصات الخاصة بتوريد التغذية ارتفعت الأسعار فى ظل توقيع تلك المناقصات بأسعار قديمة، مما أدى إلى إلغاء بعض المناقصات من قبل الشركات.

ونوه المحرصاوي إلى أنه سوف يبدأ تسكين الطلاب بالمدينة الجامعية في المدن الجامعية للأزهر بشكل عام، على مراحل، تبدء منذ صباح الأحد 8 أكتوبر القادم، بالنسبة للقاهرة، أما المدن الجامعية الأخرى سيبدأ التسكين بها الأحد المقبل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads