المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس الوزراء العراقي يصعّد ويضع شرطًا للحوار مع كردستان

الأربعاء 27/سبتمبر/2017 - 07:24 م
شريف صفوت
طباعة
قال حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي، اليوم الأربعاء، أن حكومته ستفرض حكم العراق على كل مناطق إقليم كردستان بـ"قوة الدستور"، مؤكدًا حظر الرحلات الجوية في مطارات الإقليم.

وطالب العبادي خلال كلمة ألقاها أمام جلسة استثنائية للبرلمان العراقي بـ"إلغاء" نتيجة الاستفتاء على استقلال الإقليم الذي أُجري أول أمس الإثنين، كشرط للدخول في حوار لحل الملفات العالقة بين بغداد وأربيل.

وأضاف "لابد من إلغاء الاستفتاء، والدخول بحوار تحت سقف الدستور، لن نتحاور حول نتائج الاستفتاء مطلقًا"، داعيًا القوات الكردية للانسحاب من المناطق المتنازع عليها، وذلك في إشارة إلى مدينة كركوك الغنية بالنفط.

وجدد العبادي الإشارة إلى قرار منع الرحلات الجوية من مطاري أربيل والسليمانية بدءًا من عصر بعد غدٍ الجمعة.

وتابع "ونحن حذرنا وأوصلنا رسائل ونصائح إلى المسؤولين الكرد بأن المجتمع الدولي ليس مع الاستفتاء لكنهم أخطأوا بإجرائه خطأ استراتيجيًا وتاريخيًا".

وكانت صفحة العبادي الرسمية في موقع "فيسبوك" قد نشرت تعليقًا في وقت سابق اليوم جاء فيه " قيادات إقليم كردستان لم تستمع لنصائح الجميع ولتحذيرات دول العالم بعدم إجراء الاستفتاء".

ويذكر أن البرلمان العراقي كان قد أقر، يوم الإثنين الماضي، سلسلة عقوبات ضد أربيل، شملت إغلاق جميع المنافذ البرية مع الإقليم، ونشر قوات في مناطق النزاع مع الأكراد، ومنع شركات النفط من العمل في الإقليم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads