المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نصائح هامة لحساسية السكر وأعراضها

الأربعاء 27/سبتمبر/2017 - 08:24 م
داليا محمد
طباعة
السكر موجود في كثير من الاعمة التي نتناولها، فهو موجود في الفواكه والحليب، كما يضاف إلى بعض الأطعمة والمشروبات لمنحهم طعم احلي، فهل هناك حساسية تجاه السكر؟ نعم، هذا الطعام المحبب عند غالبية الأشخاص يمكن أن يكون من الأطعمة الممنوعة عند فئة كبيرة من الأشخاص وذلك بسبب المعاناة من حساسية تجاه السكر.

فيعاني الكثير من الأشخاص من أمراض الحساسية، حساسية تقلبات الجو، أو الطقس، حساسية ضد بعض الأكلات والمشروبات، أو حتى حساسية من بعض الروائح، واليوم سلط الموقع الهندي "bold sky" الضؤ على نوع جديد من الحساسية وهو الحساسية من السكر.

فحساسية السكر تختلف عن الحساسية الغذائية العادية. فهناك بعض الناس قد يعانون من الحساسية في الجسم بسبب تناول بعض الحلوى التي تحتوي على نسبة من السكر، وقد يعد تلك النوع من الحساسية من الصعب السيطرة عليه، فالسكر عامل اساسي في بعض الأطباق لا يمكن الاستغناء عنه.

عن الحساسية:

حساسية السكر ليست سوى رد فعل يحدث في الجسم عند تناول لأطعمة السكرية، فقد يبدأ الجهاز المناعي للبعض بإطلاق بعض الاجهزة المضادة بعد تلقى الجسم للسكريات، مما قد يحدث تفاعل كيميائي في الجسم قد يزيد من مستويات الهستامين التي يمكن أن تسبب الالتهاب.

الأعراض الشائعة:

الالتهابات، تورم الجيوب الأنفية، الصداع، العطس، سيلان الأنف واحتقان الأنف هي بعض العلامات الشائعة الناتجة عن الإصابة بحساسية السكر.

كما يوجد عدة مضاعفات أخرى مثل التشنج والغثيان والقيء والإسهال وآلام المعدة.

وقد يعاني البعض من أعراض الربو، فضلا عن تورم الشُعب الهوائية وأمراض الحساسية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads