المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

برعاية مصرية.. انتهاء الانقسام بين حماس وفتح وتضيق الخناق على إسرائيل

الإثنين 02/أكتوبر/2017 - 02:48 م
دعاء جمال
طباعة
"بارقة أمل" تدوي مجددًا على الساحة الفلسطينية، فبعد مرور ما يقرب من 11 عامًا من الانقسامات بين حركتي حماس وفتح جاءت مصر لترمم شروخ هذا الانقسام وتعطي الدولة الفلسطينية الضوء الأخضر لتوحيد الصف العربي.

وفد أمني مصري يصل غزة..

قال المتحدث باسم هيئة الشؤون المدنية الفلسطينية محمد المقادمة، إن وفد أمني مصري رفيع المستوى قد وصل أمس الأحد إلى قطاع غزة، وذلك عشية زيارة حكومة فلسطين للقطاع في إطار تنفيذ اتفاق المصالحة الفلسطينية الذي ترعاه القاهرة.

وأفاد المقامة، أن الوفد رفيع المستوى يضم السفير المصري لدى إسرائيل حازم خيرت، بالإضافة إلى لواءين في جهاز المخابرات المصرية، قد وصلوا إلى القطاع عبر معبر "إيرز" الحدودي مع إسرائيل.

السيسي الحاضر الغائب بحب فلسطين..

عُلقت صباح اليوم الاثنين، صورة كبيرة للرئيس عبد الفتاح السيسي، على دوار أنصار غرب مدينة غزة؛ تعبيرًا عن حب الشعب الفلسطيني بشكل عام وأهل قطاع غزة بشكل خاص للجمهورية المصرية وللرئيس السيسي على مواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية.

ويوجد على غلاف الصورة، صورة شخصية كبيرة للرئيس وبجانبه بعضًا من كلماته الداعم للقضية الفلسطينية والتي قال فيها: "مصر لن تكل ولن تمل من العمل من أجل أن يكون الشعب الفلسطيني بأفضل حال"، وكُتب أسفل الكلام، تحيا مصر.

إشادة بدور مصر في المصالحة الفلسطينية..

ثمن رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد لله، اليوم الاثنين عند وصول الحكومة الفلسطينية لبيت حانون تمهيدا لاتمام المصالحة على الجهود الحثيثة لمصر في إتمام المصالحة موجها التحية للفصائل والقوى الوطنية وكل أبناء الشعب الفلسطيني لإنهاء الانقسام.

ومن جانبه، أكد فوزي برهوم الناطق باسم حركة حماس في قطاع غزة أن حركته ستدفع باتجاه إنجاز الحوارات الثنائية التي تعقب تسلم حكومة التوافق لمهامها في قطاع غزة برعاية مصرية، والتي من شأنها أن تنتهي بحوارات وطنية فلسطينية تقوم على استراتيجية تحمي الكل الفلسطيني.

الموقف الإسرائيلي المغاير من المصالحة..

أشارت وكالة سما الفلسطينية إلى الموقف الإسرائيلي من المصالحة تلك بأنها لا تريدها، لأنها لامستفيد من هذا الوضع ولا يرغب في استبداله.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads