المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لو أنت مسافر ... "المواطن" يقدم خريطة الطقس بكل المحافظات لمدة اسبوع

الثلاثاء 03/أكتوبر/2017 - 12:32 م
سلمى كحيل
طباعة
قال وحيد سعودي خبير الأرصاد الجوية، انه بعد الأطلاع علي أخر مخرجات النماذج العددية الخاصة بحالة الطقس وصور الأقمار الصناعية المصاحبة لها فمن المتوقع تغير بالأحوال الجوية بداية من اليوم حتى السبت وتشمل التغيرات الجوية الأني:

1- حدوث إرتفاع مؤقت فى درجات الحرارة على السواحل الشمالية حتى محافظات شمال الصعيد مرورًا بمحافظات الوجة البحرى والقاهرة وأن يستمر هذا الأرتفاع على محافظات جنوب الصعيد حتى نهاية هذا الأسبوع.

2- يسود طقس مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية للبلاد خريفى حار على محافظات الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد وشديد الحرارة على جنوب الصعيد خلال ساعات النهار يكون معتدل ليلا على الأنحاء كافه.

3- بدء الإنخفاض فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 3 إلى 5 درجات مئوية إعتبارًا من اليوم الثلاثاء على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة على أن يمتد هذا الإنخفاض ويشمل محافظات شمال الصعيد إعتبارًا من غدا الأربعاء القادم.

4- نشاط محدود للرياح غير مؤثر لا على الأنشطه اليوميه ولا على حركة السفر على الطرق ولا على حركة الملاحة البحرية مع إحتمالات كبيره لسقوط أمطار خفيفه جدا غدا الإثنين على السواحل الغربية للبلاد وبعد الغد الثلاثاء على السواحل الشرقية عند شمال سيناء.

5- التحذير من الشبورة المائية على الطرق فى الصباح الباكر خاصة الطرق المؤديه من وإلى محافظات الوجه البحرى ومدن القناة ( بورسعيد - الأسماعيلية - والسويس ) وكذلك على القاهرة حتى شمال الصعيد والسواحل الشمالية.

6- ظهور سحب منخفضة يومى الجمعة والسبت القادمان 6،7 اكتوبر مما يتسبب فى طقس غائم معظم ساعات النهار وإحتمال لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية للبلاد بداية من السلوم غربا حتى رفح والعريش شرقا وكذا على بعض من محافظات شمال الدلتا.

7-الشبوره المائية هى الظاهره الجوية الوحيده المؤثره على مستوى الرؤية قبل وقت الفجر وحتى الساعات الأولى من الصباح على المناطق سالفة الذكر بالنسبة لحركة السفر على الطرق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads