المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الأوقاف" تُعلن عن شروط وظيفة مُديري الإدارات

الثلاثاء 03/أكتوبر/2017 - 01:29 م
علي أحمد
طباعة
حددت وزارة الأوقاف، شروط وظيفة مديري الإدارات عند التقدم لشغل هذه الوظيفة، أن يكون على الدرجة الأولى، ودرجته آخر تقريرين ممتازًا، إضافة إلى حسن السير والسلوك وأن يجتاز المقابلة الشخصية النهائية.

وشملت واجبات ومسؤوليات مديري الإدارات بوزارة الأوقاف فيما يلي:

1- تنفيذ السياسة العامة التي تضعها الإدارة العامة للمساجد بالديوان العام وإعداد ملفات لجميع التعليمات الصادرة من الوزارة، وكذلك المنشورات والقرارات الوزارية.

2- الاطلاع على جميع التعليمات والمنشورات والقرارات التي ترد من الوزارة، وكذلك جميع المكاتبات التي تخص الدعوة والعمل على تعميمها على المحيطين بها.

3- عقد الاجتماعات الدورية للسادة المفتشين بالإدارة مرة واحدة في الشهر على الأقل لعلاج المشكلات التي تواجههم أثناء مرورهم ومتابعة سير العمل ووضع الخطط التي تكفل رفع المستويين الثقافي والعلمي بين صفوف الأئمة.

4- وضع التقارير الشهرية عن حالة العمل في مجال الدعوة بالإدارة واقتراح ما يراه كفيلًا بزيادة النشاط الديني ورفعه لمدير المديرية ليرفعه بدوره إلى الإدارة العامة للمساجد الحكومية.

5- رئاسة لجان الاختبار التي تعقد بالمديريات الإقليمية لاختيار المؤذنين والعمال والملاحظين وقراء السورة وقراء المقارئ ومقيمي الشعائر شفويًا.

6- الإشراف على تنظيم المحاضرات والحفلات الدينية التي تقام بالمساجد، وكذلك الإشراف على إذاعة شعائر صلاة الجمعة والاتصال بالجهات المختصة للمحافظة على النظام.

7- مراجعة تقارير المفتشين والمفتشين الأوائل والتعليق عليها وكذلك خطوط السير للمفتشين والمفتشين الأوائل وإبداء الرأي في كل ما كان خاصًا بالدعوة ومنها الجزاءات والانتدابات والتنقلات ومراقبة أعمال التفتيش وتعديل ما يرى تعديله من ذلك وتوجيه هؤلاء بما يتفق والمصلحة العامة.

8- الإشراف على اللجان المختلفة التي تعقد بالمساجد الواقعة في دائرة الإدارة فيما يختص بنشر الدعوة الدينية مساهمة مع الأجهزة الأخرى.

9- الإشراف على إعداد الخطب المذاعة قبل إرسالها للوزارة.

10- اقتراح تعزيز الوظائف بالمساجد على ضوء الواقع مع تدعيم ما يؤيده من حدود التعليمات المالية والإدارية.

11- المرور على المساجد التابعة للوزارة في أنحاء الإدارة للوقوف على مدى سير العمل والعاملين، وإبداء الرأي والتوجيه سواء كان مباشرًا أو عن طريق السادة مفتشي المساجد.

12- البت فيما ترجع إليه فيه الأقسام في إدارته في كل ما يمس الدعوة ولا يبت في أي أمر من الأمور –في هذا الشأن – إلا بعد أخذ رأيه.

13- البت في كل مكاتبة واردة للإدارة أو صادرة منها، خاصة بشئون الدعوة وضرورة أخذ رأيه في أي إجراء يتصل بالعمل أو العاملين في حقل الدعوة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads