المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل موقعة الكونغو.. ماذا قدم المنتخب في الجولة الخامسة من تصفيات المونديال؟

الأربعاء 04/أكتوبر/2017 - 07:30 م
إبراهيم محمد
طباعة
يواجه المنتخب الوطني الأول، نظيره الكونغولي، بعد غد الأحد، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

المنتخب الوطني يحتاج إلى الفوز لأي نتيجة بالإضافة إلى تعثر أوغندا أمام غانا أو انتهاء المباراة بالتعادل، من أجل ضمان التأهل إلى كأس العالم، الذي فشل المنتخب في التأهل إليه منذ عام 1990.

ويرصد لكم "المواطن" نتائج المنتخب الوطني في الجولة الخامسة من التصفيات على مدار تاريخه:

تصفيات كأس العالم 1990 والتي نجح المنتخب فيها للتأهل إلى المونديال

واجه المنتخب الوطني نظيره مالاوي، على ستاد القاهرة الدولي، وانتهت المباراة بفوز الفراعنة بهدفين مقابل لاشئ، سجلهما اللاعب هشام عبد الرسول.

يذكر أن مجموعة المنتخب كانت تضم كلًا من ليبيريا وكينيا ومالاوي.

تصفيات كأس العالم 1994

حل منتخب توجو ضيفًا على المنتخب الوطني، وذلك على ستاد القاهرة الدولي، ونجح الفراعنة في إنهاء المباراة بالفوز بثلاثة اهداف مقابل لاشئ، سجل الأهداف كلًا من حسام حسن وعزت ياسر وـحمد الكأس.

يذكر أن مجموعة المنتخب كانت تضم كلًا توجو وزيمبابوي وأنجولا.

تصفيات كأس العالم 1998

التقى المنتخب الوطني بشقيقه التونسي، على ستاد القاهرة أيضا، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف، ليفشل الفراعنة في التأهل، بينما تأهل نسور قرطاج إلى المونديال مباشرة.

يذكر أن مجموعة المنتخب كانت تضم كلًا تونس السنغال وليبريا.

تصفيات كأس العالم 2002

حل المنتخب السنغالي ضيفًا على المنتخب المصري، على ستاد القاهرة الدولي، ونجح المنتخب في تحقيق الفوز بهدف دون رد، أحرزه اللاعب أحمد حسام ميدو.

يذكر أن مجموعة المنتخب كانت تضم كلًا السنغال والجزائر والمغرب.

تصفيات كأس العالم 2006

خاض المنتخب الوطني أول مواجهة له خارج ملعبه، وواجه المنتخب الليبي على ملعب طرابلس، وانتهى اللقاء بفوز الأخير بهدفين مقابل هدف، وسجل هدف الفراعنة الوحيد اللاعب عمرو زكي.

يذكر أن مجموعة المنتخب كانت تضم كلًا الكاميرون وكوت ديفوار وبنين.

تصفيات كأس العالم 2010

وفي المواجهة الثانية للمنتخب الوطني خارج أرضه أمام نظيره الزامبي، على ملعب ” كونكولا”، وانتهت المباراة بفوز الفراعنة بهدف نظيف، سجله نجم الإسماعيلي حسني عبد ربه.

يذكر أن مجموعة المنتخب كانت تضم كلًا رواندا والجزائر وزامبيا.

قماذ عن حظوظ مصر أمام الكونغو في الجولة الخامسة، في تلك التصفيات؟

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads