المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. متحف آثار الوادي ينظم معرضًا لطلبة المدارس حول انتصارات أكتوبر

الإثنين 09/أكتوبر/2017 - 01:26 م
محمد حجي
طباعة
نظم متحف آثار الوادي الجديد بمدينة الخارجة، معرضًا حول انتصارات حرب أكتوبر لطلاب المدارس لعرض تاريخ الجيش المصري عبر تاريخه منذ عهد الفراعنة ومرورًا بكافة العصور احتفالا بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

وقال الأثري طارق محمود أحمد مدير عام المتحف، إن إدارة المتحف تهدف إلى إقامة المعرض؛ لتوسيع مدارك الطلاب عن تاريخ الجيش المصري العظيم على مر العصور، وكذلك عرض بعض أنواع الأسلحة الأثرية التي كانت تستخدم في الحروب القديمة في الدفاع عن مصر.

كما ألقى مدير عام المتحف، محاضرة لتلاميذ المدارس التي شاركت بالمعرض، وضح من خلالها الأدوار والحروب التاريخية التي خاضها الجيش المصرى والانتصارات التي حققها على مر العصور.

وأشار مدير عام المتحف، إلى أن مشاركة تلاميذ المدارس في المتحف يأتي بالتنسيق مع إدارة الخارجة التعليمية، من جانب آخر قدم تلاميذ مدرسة الأمل الابتدائية بالخارجة والمشاركة في المعرض عروض فنية معبرة عن حب الوطن والإنتماء له وكذلك قدم التلاميذ أبيات شعرية معبرة عن حب مصر.

من جهة أخرى، أكد محسن عبد الملاك رئيس جماعة أصدقاء المتحف بمدينة الخارجة، أن جماعة أصدقاء المتحف تشارك المتحف في كافة المناسبات والنشاطات الأثرية والسياحية، وأن جماعة أصدقاء المتحف شاركت ونظمت في احتفال اليوم بذكرى انتصار أكتوبر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads