المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"حماس": تصرفات الاحتلال سلوك عنصري تسعى من خلاله لفرض وقائع جديدة

الإثنين 09/أكتوبر/2017 - 09:19 م
الأناضول
طباعة
اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مساء الإثنين، أن الإجراءات الإسرائيلية بحق المقدسات الفلسطينية، من اقتحام متكرر للمسجد الأقصى، وإغلاق للحرم الإبراهيمي، "سلوك عنصري تسعى من خلاله لفرض وقائع جديدة".

وقال المتحدث باسم الحركة عبد اللطيف القانوع في تصريح للأناضول، إن "هذه الاقتحامات المتكررة من قبل المستوطنين، وإغلاق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد الإسرائيلية، تعكس تطرف حكومة الاحتلال الإسرائيلي".

وأضاف القانوع أن "هذه الاجراءات الإسرائيلية برهنت وما زالت، على فشل مشروع التسوية مع إسرائيل، وكل من يراهن على إحياؤه فهو واهم".

ورأى أنها تمثل "تحديًا للمجتمع الدولي"، وطالب "بالعمل على إيقاف إسرائيل عن إجراءاتها العنصرية بحق المقدسات الفلسطينية".

وكان المئات من المستوطنين الإسرائيليين، قد اقتحموا المسجد الأقصى منذ صباح اليوم الإثنين، بعد أن اقتحم مئات آخرون المسجد أمس الأحد، بمناسبة عيد "العُرْش" اليهودي.

ويأتي عيد "العُرْش"، المعروف أيضًا بـ"عيد المظلة" أو "سوكوت" بعد "يوم الغفران" بخمسة أيام، وهو سبعة أيام، ويعتبر أحد الأعياد الثلاثة التي كان يحتفل اليهود بها حتى عام 1970، حيث كانوا يزعمون أنهم كانوا يقومون في هذا اليوم بحج جماعي إلى "جبل الهيكل"، ولذلك تُعرَف هذه الأعياد بـ"أعياد الحج" حسب نصوص التوراة.

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads