المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حملات أمنية مكثفة بعدد من المحافظات لرصد المخالفات القانونية

الثلاثاء 10/أكتوبر/2017 - 08:30 م
أ ش أ
طباعة
شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات حملات أمنية ومرورية وتموينية، اليوم الثلاثاء، لضبط الخارجين عن القانون وتجار المخدرات وحائزي الأسلحة النارية وقضايا تموينية بالإضافة إلى إزالة التعديات بكافة صورها. 

في المنيا، تمكنت الحملات الأمنية من ضبط 15 قطعة سلاح ناري بدون ترخيص، و7 قضايا مخدرات بواقع "3 إتجار، و4 تعاطي"، وتحرير 1647 مخالفة مرورية، بالإضافة إلى ضبط 5 سائقين لتعاطيهم المواد المخدرة أثناء القيادة من بين 8 سائقين تم توقيع الكشف الطبى عليهم.

كما أسفرت جهود الحملات عن ضبط 20 قضية مختلفة في مجال المسطحات، وتنفيذ 1200 حكم قضائي، وضبط 53 قضية تموينية متنوعة.. فيما تمكنت الحملات التموينية بالمحافظة من تحرير 38 محضرا تموينيا مخالفا، ففي مجال مراقبة ومتابعة السلع الغذائية وغير الغذائية تم تحرير 16 محضرًا مخالفًا، وفي مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية تم تحرير 22 محضرًا مخالفًا.

وفي مجال إزالة التعديات، تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط من إزالة 35 حالة تعد بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية بقرية بنى غنى على مساحة فدان و12 سهمًا، بالإضافة إلى إزالة 220 حالة إشغال طريق وذلك بالتنسيق مع شرطة المرافق.

وفي السياق، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، بتحرير 39 محضر نظافة وإشغالات أمام المحلات العامة وبالطرق الرئيسية بإحدى القرى وذلك خلال حملة لرفع الإشغالات نظمتها الوحدة المحلية بالتعاون مع شرطة المرافق بهدف الحفاظ على حرم الطريق العام وتيسير حركة المرور أمام المارة من المواطنين.

وفي القليوبية، تمكنت الأجهزة الأمنية بالمحافظة من ضبط 10 قطع سلاح ناري، وضبط 254 متهما هاربين من أحكام قضائية.
كان مدير الأمن اللواء محمد توفيق قد تلقى إخطارًا يفيد بضبط 10 قطع سلاح نارى متنوع و28 طلقة نارية، و22 قضية إتجار في المواد المخدرة، بالإضافة إلى ضبط 254 متهما هاربا من 1044 حكما قضائيا متنوعا، و39 قضية تموينية، وتحرير 1789 مخالفة مرورية.

وفي الإسماعيلية، تمكنت الحملات من القبض على 18 متهمًا من المسجلين خطر والهاربين من العدالة ومن مروجي المخدرات وحاملي الأسلحة البيضاء منهم متهم هارب من السجن إبان ثورة 25 يناير.

كان مدير الأمن اللواء محمد علي تلقى إخطارا بالقبض على "فواز. س" (28 سنة) الهارب من ليمان طرة خلال أحداث ثورة 25 يناير حيث كان يقضي عقوبة الحبس المشدد لمدة 10 سنوات بتهمة ترويج المخدرات، والقبض على 5 متهمين مطلوبين للعدالة وهاربين من المحاكمة في قضايا سرقات ومشاجرات، والقبض على 7 متهمين من مروجي المخدرات وبحوزتهم كميات من نبات البانجو المخدر والحشيش، بالإضافة إلى إلقاء القبض على 5 متهمين بحوزتهم أسلحة بيضاء بدون ترخيص قانوني.

وفي كفر الشيخ، تم ضبط 4 أشخاص بحوزتهم أسلحة نارية بدون ترخيص، و ضبط 6 أشخاص بحوزتهم 8 قطع سلاح أبيض بدون ترخيص، وضبط 7 قضايا مخدرات، بالإضافة إلى تحرير 1703 مخالفات مرورية متنوعة، وتنفيذ 4800 حكم قضائي.

وفي الفيوم، قامت مديرية الزراعة بإعدام 165 طنا من البسكويت المخصص لتلاميذ المدارس بالمحافظة والمتحفظ عليه من العام الماضي وذلك بعد أن رفضت اللجنة التي شكلتها المديرية الزراعة استخدام كمية البسكويت كعلف حيواني للماشية.

وفي بورسعيد، وجه المحافظ اللواء عادل الغضبان رؤساء الأحياء ومدينة بورفؤاد بتكثيف أعمال إزالة جميع الإشغالات والتعديات بكافة صورها مع المتابعة الدائمة لهذه الحملات بصورة دورية، ومنع وقوف الباعة الجائلين أمام المدارس.

وطالب المحافظ - خلال جولة تفقدية بالمدينة اليوم - أصحاب المحلات بضرورة الالتزام بالمساحات القانونية المخصصة لهم وعدم التعدي على حرم الطريق وإعاقة المرور.. مشيرًا إلى أن تلك التعديات تعمل علي تشويه الشكل الجمالي للمحافظة.

وفي أسيوط، تمكن ضباط مباحث قسم شرطة ثان أسيوط من ضبط طالبين لانتحالهما صفة أمين شرطة وشرطي وقيامهما بتفتيش الأهالي وطلب مبالغ مالية منهم بالطريق العام.

كان مدير الأمن اللواء جمال مصطفى شكر تلقى إخطارا من قسم شرطة ثان أسيوط يفيد بضبط كل من "ع. ع. م"، و "ح. م. ع" بانتحال صفة رجلي شرطة وقيامهما بتفتيش الأهالي بالطريق العام وطلب مبالغ مالية منهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة وكلفت إدارة البحث بتطوير مناقشتهما وفحص أبعاد نشاطهما.

وأسفرت الحملات التموينية بالمحافظة عن تحرير 44 قضية تموينية متنوعة، وضبط 30 كيلو جرام لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بقرى ومراكز المحافظة بالتنسيق مع مسئولي الصحة والبيئة والتموين والطب البيطري.

وشدد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط على توقيع عقوبات فورية على المتاجرين بالسلع التموينية في السوق السوداء مطالبًا بتكثيف حملات الرقابة على الأسواق والمخابز ومحلات اللحوم.

وفي الدقهلية، نظم فرع جهاز شئون البيئة بالتنسيق مع شرطة البيئة والمسطحات وإدارة المرور حملة فحص عوادم المركبات أسفرت عن فحص 85 سيارة متنوعة وتبين مخالفة 28 سيارة لاشتراطات البيئة، كما تم التنبيه على السائقين بضرورة ضبط عوادم المركبات وتوعيتهم بمخاطر تلوث الهواء.

وفي الغربية، أسفرت جهود الحملات الأمنية عن ضبط عاطلين وبحوزتهما أسلحة نارية ومواد مخدرة.

كان مدير الأمن اللواء طارق حسونة تلقى إخطارًا يفيد بضبط "عمرو. ص" (33 سنة) حال قيامه بتسليم كمية من المواد المخدرة بمدخل طريق "زفتى - ميت بره" وبحوزته أسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص، و"محمد. ي" (35 سنة) بصحبة المتهم الأول وبحوزته سلاح ناري فرد خرطوش، وبمواجهتهما اعترفا بحيازة المواد المخدرة بقصد الاتجار.

كما تمكنت مباحث التموين بالمحافظة من ضبط المدير المسئول عن مصنع لتصنيع الأسماك المدخنة "الرنجة" بمركز كفر الزيات وبحوزته 50 صندوق أسماك مدخنة غير صالحة للاستهلاك، وطني ملح طعام غير صالحة.

وفي بني سويف، تمكنت مباحث مكافحة المخدرات بشمال الصعيد من ضبط أكبر تاجرين للمخدرات بقرية "قمن العروس" التابعة لمركز الواسطى وبحوزتهما 24 طربة حشيش.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads